الإثنين 13 مايو 2024

سوريا ومنظمة الصحة العالمية تبحثان سبل تعزيز التعاون

المهندس حسين عرنوس

عرب وعالم19-9-2022 | 14:59

دار الهلال

بحث رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس، اليوم مع مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وزيادة الخدمات المقدمة للقطاع الصحي بما يمكّنه من مواجهة التحديات، إضافة إلى المشروعات التي تنفذها المنظمة في سوريا بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشار عرنوس - خلال اللقاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية /سانا/ - إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في ظل الحصار الجائر الذي يعيق تأمين الاحتياجات والمستلزمات الطبية الضرورية والآثار السلبية التي تعرض لها القطاع جراء الإرهاب وتدمير البنى التحتية والإنشائية للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية وسرقة المستلزمات والتجهيزات الطبية منها.

ودعا عرنوس إلى وضع بروتوكولات صحية عالمية تشجع جميع الدول على التعاون لمواجهة أي حالات صحية أو جائحات طارئة، مؤكدا أن من أولويات العمل الحكومي في سوريا دعم القطاع الصحي وإعادة تأهيل منشآته لتمكينه من تقديم الخدمات الصحية والطبية لكل المواطنين السوريين في جميع المناطق، حيث تم في هذا السياق إعادة الخدمات إلى جميع المناطق المحررة من الإرهاب، معربا عن تقدير الحكومة السورية للجهود المساعدة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية.

وطالب رئيس مجلس الوزراء السوري منظمة الصحة العالمية إلى تقديم الدعم للقطاع الصحي لمواجهة الإصابات المسجلة بمرض الكوليرا وتكريس الجهود لتطويقه.

من جهته، أكد المنظري استمرار دعم المنظمة للقطاع الصحي في سوريا التي واجهت تحديات فاقت الحدود، مشيرا إلى أن المنظمة تركز في تنفيذ مشروعاتها في سوريا على الأولويات وتحقيق الاستدامة والاستجابة السريعة للحالات الطارئة، معربا عن تقديره للتسهيلات المقدمة للمنظمة في سوريا.

Dr.Radwa
Egypt Air