الخميس 16 مايو 2024

الاتصالات: تطوير 164 مكتب بريد من إجمالي 188 بقنا

زيارة وزير الاتصالات لمحافظة قنا

اقتصاد19-9-2022 | 15:28

مصطفى ابراهيم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم الانتهاء من تطوير 164 مكتبًا بريديًا، من إجمالي 188 مكتبًا بريديًا بمحافظة قنا.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من تطوير 3386 مكتبًا بريديًا على مستوى الجمهورية من أصل 4000 مكتب، بالإضافة إلى استحداث 200 مكتب جديد.

وافتتح الدكتور عمرو طلعت 4 مكاتب للبريد بقنا، وهم مكتب بريد قنا الجديدة، ومكتب بريد الأشراف، ومكتب بريد أبو الجود، ومكتب بريد نجع حمادي، وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

ورافق وزير الاتصالات أثناء الافتتاح، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

ويعد مكتب بريد أبو الجود هو أحد مكاتب مبادرة حياة كريمة التي تم تطويرها، حيث يخدم حوالي 8 آلاف مواطن، فيما يخدم مكتب بريد الأشراف حوالي 40 ألف مواطن، بينما يخدم مكتب بريد قنا الجديدة حوالي 7 آلاف مواطن، ويخدم مكتب بريد نجع حمادي قرابة 250 ألف مواطن.

وتؤدي جميع هذه المكاتب خدمات مصر الرقمية إلى جانب كافة الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية المتكاملة مثل صرف المعاشات، وخدمات الحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وخدمات التوفير البريدية، وخدمة سداد فواتير التليفون الأرضي، كما أن هذه المكاتب مزودة بماكينات صراف آلي  ATM، مع وجود أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة.

وأضاف الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن البريد المصري يساهم بقوة في مبادرة حياة كريمة، والتي تشمل 52 مركزًا في 20 محافظة، يتم خدمتهم من خلال 853 مكتبًا بريديًا إلى جانب 333 مجمعًا خدميًا منتشرة بتلك المحافظات.

وأشار فاروق إلى أنه تم تطوير 676 مكتبًا بريديًا حتى الآن، بنسبة تصل إلى 80 %،  موضحًا أنه سيتم الانتهاء بنهاية العام الحالي من تطوير جميع المكاتب، وذلك ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات، والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتصبح مكاتب البريد وجهة المواطن للحصول كافة الخدمات.