الأربعاء 24 ابريل 2024

القومي للمرأة يستكمل فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد الدعاة والقيادات الدينية

المجلس القومى للمرأة

سيدتي20-9-2022 | 10:57

مروة لطفي

 يستكمل المجلس القومى للمرأة فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد الدعاة والقيادات الدينية المشاركة في التوعية بالقضايا السكانية والصحية، في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وضمن الندوات التوعية المجتمعية " جلسات الدوار" والتى تستهدف السيدات بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة.

 ومن المقررأن يعقد البرنامج التدريبي بمحافظات (أسيوط ، قنا، المنوفية، المنيا، سوهاج، الفيوم، بنى سويف، البحيرة ، الوادى الجديد، الأقصر ، أسوان ، الغربية) في الفترة من 21 سبتمبر حتى  5 أكتوبر 2022، ويحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمتخصصين من المحافظات المستهدفة.

يتناول البرنامج التدريبي التعريف بمبادرة تنمية الأسرة المصرية ، ودور الدعاة في القضية السكانية من منظور دينى ، والصحة والحقوق الإنجابية من منظور طبى وديني ، وكيفية استخدام التواصل الفعال لإعداد وتقديم رسالة صحية مؤثرة ، الأمومة الأمنة من منظور طبي ودينى ، وقواعد تباعد الولادات وتنظيم الأسرة من منظور طبى ودينى ، رعاية النشئ من منظور طبي ودينى ، كيفية إدارة جلسات الدوار ، العنف ضد المرأة واثاره الصحية والنفسية والاجتماعية .

يذكر ان  المرحلة السابقة  من  البرنامج التدريبى لإعداد الدعاة والقيادات الدينية استهدفت أكثر من 3600 قياده دينية (مسلم-مسيحي) في 20 محافظة من المدرجين بمبادرة حياه كريمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa