الأربعاء 15 مايو 2024

هشام الحصري: توجيهات القيادة السياسية تصب في صالح زيادة الإنتاج الزراعي وتقليل الاستيراد

هشام الحصري

أخبار20-9-2022 | 11:36

أماني محمد

قال اللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن العالم بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية بدأ يدرك أهمية الزراعة وخاصة المحاصيل الاستراتيجية التي هي عماد غذاء العالم، وأصبحت الزراعة على رأس أولوية الاهتمام في كل دول العالم.

وأوضح خلال مؤتمر الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح لموسم 2021_2022، أن هناك جهودا جبارة مبذولة في مصر وتوجيهات من القيادة السياسية تصب في صالح في زيادة الإنتاج، وكذلك المشروعات الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي وكلها تصب في صالح زيادة الإنتاج وتقليل الاستيراد. 

وأكد الحصري، أن رفع إنتاجية الفدان الواحد من القمح أردب أو اثنين يمثل مستوى جيدا من الإنتاج في مصر، موضحا أن متوسط الإنتاجية العام الماضي كان ١٨ أردبا، ومع استنباط أصناف جديدة وتحسين السلالات نصل لمستوى أعلى من الإنتاج. 

وانطلقت قبل قليل، فعاليات حفل ختام الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح لموسم 2021_2022، وذلك بحضور وزير الزراعة السيد القصير، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، وعدد من مديري المعاهد البحثية المختلفة التابعة لمركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

Dr.Radwa
Egypt Air