الأحد 5 مايو 2024

في ذكرى وفاتها.. قصة تبني أم كلثوم لـ تحية كاريوكا بعد موت والدتها

تحية كاريوكا

فن20-9-2022 | 13:30

مها الشيخ

تحل اليوم ذكرى وفاة الممثلة والراقصة الشرقية تحية كايروكا، التي توفيت عام 1999 عن عمر يناهز 85 عاما، وتركت سجلا حافلا بالأعمال الفنية أبرزها شباب امرأة، ولعبة الست.

وتستعرض دار الهلال في السطور التالية، قصة تبني كوكب الشرق أم كلثوم لتحية كاريوكا بعد وفاة والدتها وفقا لما ذكره الكاتب الصحفي حاتم جمال في كتابه «السينما والكرة.. أسرار وحكايات»:

جمعت تحية كاريوكا بكوكب الشرق علاقة صداقة قوية وصلت إلى حد حرص الطرفين على التقاط الصور التذكارية معا عند بداية ونهاية تصوير كل فيلم لإحداهما.

وفي إحدى الليالي، وبعد إحياء تحية كاريوكا لحفل في النادي الأهلي، وكانت تحضره أم كلثوم أيضا، ذهبت الأولى إلى البيت فوجئت والدتها فارقت الحياة، فاإتصلت بأم كلثوم لتبلغها الخبر، واتجهت الست إلى بيت تحية ومعها أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء.   

وباليوم التالي، جرى تشييع الجنازة، وبعد أسبوع جاءت الست لزيارة كاريوكا للاطمئنان عليها، وتفاجأت تحية بكلام أم كلثوم: «أعلم أنكِ مسرفة بجنون، وأن والدتك كانت صمام أمان في الحفاظ على أموالك لذلك قررت أن أتبناكي وأقوم بدور الأم».

وسرعان ما وافقت تحية على طلب الست واتفقت معها أن تسلمها كل أموالها التي تأخذها من عملها، وأم كلثوم تعطيها راتبا شهريا يغطي مصاريفها، وبالفعل استمر الاتفاق لمدة سنة، وبعدها خلعت تحية ملابس الحداد، وقررت النزول لشراء ملابس باهظة الثمن، والفواتير ذهبت إلى بيت الست فذهبت إلى منزل كاريوكا، وقالت لها بخفة دمها المعروفة عنها: «يا تحية أنتي فاهمة غلط.. اللي اتبنيتك أم كلثوم مش البنك الأهلي كدا هتفلسي وتفلسيني معاكي».