الجمعة 17 مايو 2024

توزيع أكثر من 3 آلاف شجرة بالمنيا ضمن رؤية مصر 2030

المبادرة

محافظات20-9-2022 | 17:56

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن الوحدة المحلية لمركز بني مزار بدأت اليوم توزيع أكثر من 3 آلاف شجرة من أشجار الزينة والمثمرة على الوحدات المحلية القروية والأحياء بمشاركة الجمعيات الأهلية، وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف المحافظ -في بيان اليوم الثلاثاء- أن ذلك يأتي ضمن الجهود الوطنية التي بذلتها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، مناشدًا المواطنين بالتكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة تحقيقًا للصالح العام.

بدوره، أوضح رئيس مركز بني مزار عماد عبدالعزيز، أن الوحدة المحلية تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة على جانبي الطرق العامة والطريق الصحراوي الشرقي بالمركز، مشيرًا إلى أن تنفيذ تلك الأعمال فرصة جيدة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد نادي إنه تم الكشف الطبي على 100 ألف و33 طفلاً حديث الولادة منذ بداية يناير وحتى نهاية أغسطس 2022، وذلك في إطار مبادرة (السمعيات) التي تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي حرصًا على صحة الطفل المصري. 

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى توقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة حيث قامت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بمراكز المحافظة بتوقيع الكشف الطبي على 13 ألفًا و784 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة خلال أغسطس الماضي.

وبدوره.. أكد الدكتور أحمد خليل مدير الرعاية الأساسية والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بالمحافظة أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكد يتم تحويل الطفل لعيادة الإحالة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.