الأحد 22 سبتمبر 2024

"أسوان الجامعي": إجراء 44 ألفًا و856 عملية جراحية لأهال جنوب الصعيد

مستشفى أسوان الجامعي

محافظات21-9-2022 | 14:17

دار الهلال

قامت مستشفى أسوان الجامعى بإجراء 44 ألفا و 856 عملية جراحية متنوعة بمختلف التخصصات، خلال عام مالي من شهر يوليو 2021 حتى شهر يونيه 2022، وذلك في إطار خدمة مرضى وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

 

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أن المستشفى الجامعي قامت بإجراء 44 ألف و 856 عملية جراحية متنوعة بأقسام المستشفى المختلفة وذلك طبقاً لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي دخلت المستشفى الجامعى، خلال هذه الفترة في مختلف أقسام المستشفى والتي يبلغ عددها 36 قسماً علاجياً.

وأشار الدكتور أيمن عثمان إلى أن ذلك يأتي فى إطار المنظومة العلاجية والصحية، التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد والتي تشهد تطورا ملحوظا بالعمل لزيادة أعداد الأسرة وجودة الخدمة الطبية.

وأوضح رئيس جامعة أسوان بأن ذلك يأتي أيضاً في ظل الجهود الطبية التي تبذلها مستشفيات جامعة أسوان للارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان، واهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الأسواني ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية.

وفى نفس السياق أضاف الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أن دخول مستشفي الباطنة الخدمة الطبية منحنا انفراجة في استقبال عدد أكبر من الحالات ودائما لغة الأرقام لا تكذب، فقدت حققت المستشفى الجامعي أرقام قياسية قد تكون الأولي في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضي محافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.