الجمعة 17 مايو 2024

الكشف على 5437 مواطنًا خلال قافلة جامعة المنصورة بالبحر الأحمر

قافلة طبية

محافظات21-9-2022 | 16:30

دار الهلال

قال رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمود محمد المليجي إنه تم الكشف على 5437 مواطنًا خلال قافلة (جسور الخير 15) الطبية اختتمت فعالياتها، اليوم /الأربعاء/، بمحافظة البحر الأحمر، والتي انطلقت السبت الماضي، وذلك تحت رعاية المحافظ عمرو حنفي.

وأضاف المليجي - في بيان اليوم - أنه تم صرف العلاج لهم من صيدلية القافلة بالمجان، بالإضافة إلى إجراء 16 عملية جراحية بمستشفى سفاجا المركزي، وكذلك تحويل 23 حالة لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة.

وأوضح أن القافلة نظمت عددًا من ورش العمل الترفيهية والتعليمية لأكثر من 900 طفل، حيث تم تنظيم ورش عمل للرسم الحر والتلوين وكيفية صناعة وتشكيل الصلصال الملون، وعمل تيجان للأطفال، وعرض مسرحية (العودة إلى المدرسة)، ومسرحية بعنوان (النظافة الشخصية)، بالإضافة إلى الرسم على الوجه وتوزيع الهدايا والألعاب والحلوى على الأطفال.

وثمن الجهود التي يبذلها جميع أعضاء القافلة لتحقيق أهدافها وتخفيف الأعباء عن كاهل الأهالي، مؤكدًا استمرار جامعة المنصورة في تقديم كُل ما تملك من كوادر وإمكانيات لخدمة مدن وقرى الجمهورية وخاصة الحدودية منها.