الأربعاء 5 اكتوبر 2022

7 مشروعات مربحة تناسب ربات البيوت

اختيار فكرة مناسبة والتسويق الجيد أسس نجاح مشروعك

سيدتي22-9-2022 | 11:42

إيمان عبدالرحمن

هل راودك من قبل الرغبة في البدء بمشروعك الخاص لكن ظروفك لا تسمح إلا بمشروع من المنزل ولكن لا تعلمين من أين تبدأين ؟ سنقدم لك مجموعة من النصائح والأفكار لتبدأي مشروعك بدون مخاوف .

وحددت الدكتورة دعاء عمر المدرس بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، أنه يوجد فرق بين المشروع الناجح، والمشروع المربح ويجب أن تأخذي هذا الفرق في الاعتبار، فالمشروع الناجح هو ما أثبت نجاحه مع الكثير من الناس، ولكن المربح قد يكون فكرة جديدة، لم ينفذها الكثير من الناس.

وأوضحت  أن رأس المال الكبير ليس شرطًا لجني الدخل الوفير، فيوجد مشروعات كثيرة مربحة برأس مال صغير، أو متوسط، ومن الأسس التي تسهم في نجاح مشروعك، هو اختيار فكرة مناسبة والاستهداف الجيد للجمهور والإعلان بشكل مميز في دائرة المعارف ويمكن استخدام منصات السوشيال ميديا للترويج، وكذلك توافر رأس المال من عدمه وإمكانية تنفيذ هذه المشروعات كلها عوامل تؤثر فى الربحية بكل تأكيد.

وتقدم خبيرة الاقتصاد المنزلي أفكار مشروعات مربحة من المنزل:

صناعة الإكسسوارات  يدويا

أرباح الاكسسوارات كبيرة جداً وذلك مقارنة بأسعار خاماتها ، لذلك يتجه الكثير من الناس لهذا النوع من التجارة فى الوقت الحاضر ،وتعتبر تجارتها قائمة على نفس فكرة العطارة فهناك فارق كبير بين السعر الأصلي الذي يشتري به من يريد التجارة وكذلك بين سعر البيع ولذلك هو مشروع مربح وبأرقام متفاوته ومستوى الربحية به كبير.

مشروع صناعة المخللات

إذا كنت بارعة في صنعها ، فعمل مشروع لصناعة المخللات مربح جدا، حاولي التسويق أولا لدائرة المعارف والجيران و عن طريق السوشيال ميديا ، ويمكن الترويج لها في المحلات القريبة منك .

الترجمة من المنزل

إذا كنت بارعة في أي لغة أجنبية، فاستثمري هذه المهارة في الترجمة ويوجد مواقع كثيرة تطلب هذه الخدمات  من المستقلين ، مقابل تحويل المقابل بالدولار.

الصابون المنزلي والمنظفات

فكرة جيدة ومربحة، يمكنك تعلم كيفية صنع قطع الصابون من الإنترنت، وكذلك يوجد مركبات جاهزة في محلات المنظفات الكبيرة المعروفة ببيع الكيماويات، تخلط لصنع كمية كبيرة من الصابون السائل للإستخدامات المتعددة.

صناعة الشموع

ابحثي عن أماكن بيع المواد الخامات بالجملة، وتعلمي صنعها فيوجد قنوات كثيرة ومصادر عديدة علي الإنترنت، تساعدك عل يصنعها منزليا.

مشروع تعليم الكروشيه

إذا كنت من محبي الأعمال اليدوية، يمكنك صقل هذه المهارات بتعلم الكروشيه والتسويق لها ، فالقطع اليدوية قيمة وغالية الثمن، ويوجد قنوات كثيرة عربية وأجنبية لتعليم الكروشيه .

صنع الكعك والبيتزا

إذا كنت ماهرة في صنع المعجنات والبيتزا، فالوقت حان لبدء مشروعك الخاص، سوقي لمنتجاتك لمعارفك ويمكن تقديم منتجاتك وتغليفها بطريقة جيدة وخاصة في الأعياد والمناسبات .