الثلاثاء 4 يونيو 2024

اعرفها الآن .. رابط وخطوات الاستعلام عن ترقيات المعلمين

الاكاديمية المهنية للمعلمين

الهلال لايت 22-9-2022 | 12:28

ميادة عبد الناصر

الأكاديمية المهنية للمعلمين لا تزال تتصدر مواقع البحث المختلفة بعد زيادة البحث على الترقيات الخاصة بالمعلمين والمعلمات مع اقتراب آخر موعد للتسجيل في 29 سبتمبر2022 حسبما أعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين التي أتاحت التسجيل عبر رابط خاص على موقعها الإلكتروني.

ومن خلال السطور التالية نستعرض رابط وخطوات الاستعلام عن ترقيات المعلمين المرشحين للترقيات والخطوات المطلوبة للاستعلام.

الرابط الخاص بالترقيات 

يستطيع المعلمين الذين ينطبق عليهم الشروط كاملة للترقية بكافة مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني أن يسجلوا بياناتهم من خلال هذا الرابــط .

خطوات الاستعلام عن الترقيات 

من خلال الدخول للموقع الإلكتروني يمكن الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022، ثم الضغط على كلمة تدريب المعلم عن بعد، ويليه خطوة الضغط على كلمة الترقي ثم ويقوم المعلم الراغب في الترقي بتسجيل بياناته بالتفصيل، ثم إدخال كود المعلم وبعدها يقوم بخطوة اختيار حجز دورة جديدة للتدريب والاختبار، ويظهر اختبار مكون من أربعة أسئلة ثم يقوم بالانتهاء من الاختبار وتظهر إفادة بالتدريب.

إقرأ أيضا:

 

اخر موعد للتسجيل .. رابط وشروط ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين

شروط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

-يجب على المعلم أن يكون على رأس العمل بالفعل عند التقديم على الترقية.

-أن يكون المعلم المتقدم قد أتم على الأقل 5 أعوام سنوات في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 31 ديسمبر المقبل.

-وعلى المعلمين الذين سبق لهم التقدم لإجراءات الترقي بالأعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقي، يمكنهم إعادة تسجيل بياناتهم بجهات عملهم حتى تقوم بتسجيلهم للترشح.

-وتشمل الشروط تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات (إجازة مرضية بأجر كامل- اجازة مرضي بنصف الأجر)، إضافة إلى تخفيض المدة البينية للترقية إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها المنصوص عليها في المادة (71) من قانون التعليم لمدة عام واحد، ويتم ذلك بالنسبة  للحاصلين على درجة الماجستير ولمدة عامين للحاصلين على الدكتوراه.