الثلاثاء 14 مايو 2024

كرم جبر : الإعلام يشكل الوعي الحقيقي للشعوب العربية

كرم جبر

توك شو22-9-2022 | 13:17

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن للإعلام دورًا مهمًا في مجتمعاتنا العربية لما يقوم به في تشكيل الوعي الحقيقي للشعوب.

وأضاف كرم جبر، خلال كلمته في اجتماعات الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، أنه ربما تواجه الدول العربية في هذه الظروف تحديات و تهديدات في ضوء الظروف الدولة غير المسبوقة وتداعيات أزمة الحرب الأوكرانية وما يترتب عليها من أزمات في الطاقة والغذاء.

وأشار إلى أن هذه الاجتماعات تمثل نقطة محورية نحو ترسيخ معالم منظومة اعلامية عربية متطورة وقادرة على التفاعل ع التحولات السياسية والثقافية والاقتصادية في المنطقة العربية.

وانطلقت اليوم الخميس أعمال الدورة العادية 52 لمجلس وزراء الاعلام العرب بعد يومين من اجتماعات اللجنة الدائمة والمكتب التنفيذي للمجلس.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير أحمد رشيد خطابي أن المدخل القويم لتحقيق ما نبتغيه جميعاً من تطوير وحضور فاعل للإعلام العربي يكمن فى تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق وفق هذه المقاربة التي نعمل على هديها متطلعين للدفع بالتعاون الإعلامي إلى أفضل المستويات بما يجعله أكثر فعالية وانسجاما وارتباطا بقضايانا العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air