الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم .. مد التقديم لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية

تسجيل الرغبات

تحقيقات22-9-2022 | 14:14

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 22-9 -2022، ومنها إعلان التعليم العالي مد التقديم لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية إلى 24 سبتمبر، وكذلك وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات المصرية والبريطانية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية)، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غدٍ السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل رغباتهم ولإتاحة الفرصة أمام الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم.

وأهابت الوزارة بالطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم أو تعديل ترتيبها.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقد الدكتور أيمن عاشور،  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع وفد جامعة ساوثهامبتون البريطانية، لبحث التعاون العلمي والأكاديمي المشترك، بحضور معاون الوزير للتمويل والاستثمار د. محمد الشرقاوي، بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس، في بداية اللقاء، أكد الوزير على عُمق العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، مُثمنًا زيادة التعاون بين البلدين في مجال التعليم الجامعي، مؤكدًا ضرورة تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات المصرية والبريطانية؛ لتعزيز الخبرات بين الجانبين.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، تفقد رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود اليوم الخميس مبنى كليتي الدراسات الإسلامية والعربية للبنات والتربية الرياضية بنات القليوبية، واستمع رئيس جامعة الأزهر، خلال جولته التفقدية، إلى مقترحات الأساتذة بشأن تطوير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات وتوفير المتطلبات التي تخدم العملية التعليمية.. مشيرا إلى أهمية متابعة الطالبات في المنهج العلمي والتعرف على قدراتهن العلمية وتنميتها وتطويرها بما يخدم كل تخصص في الدراسات الإسلامية والعربية، كما طالب بالنهوض بالجانب العلمي من خلال عقد المناقشات العلمية في المستجدات الفقهية واللغوية بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومشاركة الطالبات في ذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air