الأربعاء 29 مايو 2024

القبض على نصاب يقود أجهزة الأمن لضبط أحد أكبر مزوري المحررات الرسمية بالجيزة

متهم

الجريمة22-9-2022 | 14:20

هويدا على

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط عنصر اجرامي؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بدعوى تعيينهم بإحدى الجهات الحكومية، واخر تخصص في تزوير المحررات الرسمية.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغا بقيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة سوهاج، بالنصب والإحتيال على المواطنين، وانتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية، وأنه تمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية لعدد من المواطنين، بزعم تعيينهم وذويهم باحدى الجهات الحكومية.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته بطاقة رقم قومي بإسمه، وكارنيه بإسمه منسوب صدروه لإحدى الجهات الحكومية "مزورين"، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي وهاتف محمول.


وبتطوير مناقشته، اعترف بتحصله على المستندات المزورة من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، من خلال تطبيق "الواتس آب" .. وتم تحديد الأخير (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة)، وأنه وراء تزوير العديد من المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة، وترويجها على عملائه بالعديد من المحافظات من خلال تطبيقى (الواتس آب – تيليجرام)، واستخدام محافظة إلكترونية لاستقبال تحويلات مالية.


كما تبين قيامه باستئجار إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة، وإتخاذها وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي، وتجهيزها بكافة الأدوات وأجهزة الحاسب الآلى والطابعات التي تستخدم فى عمليات التزوير .. وقد أمكن ضبطه وبحوزته عدد من أختام شعار الجمهورية "مقلدة" منسوبة للعديد من الجهات، وعدد من الأوراق والمستندات والمحررات المزورة والمعدة للتزوير، والأدوات المستخدمة في تصنيع الأختام واصطناع المحررات المزورة، وهاتفين محمولين .. بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على برامج وصور ومحادثات نصية وصوتية بينه وبين عملائه تؤكد نشاطه الإجرامي.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الاثنين المذكورين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.