الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال بالإعلام العربي قريبًا

المتحدة للخدمات الإعلامية

تحقيقات23-9-2022 | 17:27

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 23-9-2022، ومنها، استعداد المتحدة للخدمات الإعلامية خلال الفترة القادمة لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال في الإعلام العربي من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية، وتوقيع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال تطوير البنية المعلوماتية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استعداد المتحدة للخدمات الإعلامية خلال الفترة القادمة لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال في الإعلام العربي من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية.

وتطلق المتحدة خلال الأيام القادمة أكبر شركة إنتاج متخصصة في محتوى الطفل بكافة مستوياته وهي " نبتة " التي ستبدأ بـ 7 أعمال كبرى سواء برامجية أو كارتونية أو عرائس ومسابقات ومفاجآت كبرى سيتم الإعلان عنها قريبا والتي ستصبح رائدة في مجال محتوى الطفل على كافة المستويات.

كما تبدأ الخريطة البرامجية الجديدة في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل بتخصيص فترات مفتوحة للأطفال في قنوات المتحدة المختلفة تتضمن كارتون وبرامج أطفال منها برنامج " رحلة سعيدة " تقديم زهرة رامي والكاتبة سماح أبو بكر عزت والطفلة كنده بالإضافة إلى عرائس يحيي وكنوز على قنوات cbc والتليفزيون المصري وبرنامج "أطفال الحياة" تقدمه سلمى صباحي على قناة الحياة، بالإضافة إلى تحضير الجزء الثاني من مسلسل يحيي وكنوز بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي يتضمن القيم والأخلاق النبيلة وتربية الأطفال.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توقيع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال تطوير البنية المعلوماتية، حيث قام بالتوقيع عن الوزارة، م.أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، وعن المعهد وقعت شيرين محرم رئيس المعهد.

وأوضحت هالة السعيد، أن البرتوكول يأتي فى ضوء حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لمعهد بحوث الإلكترونيات من بنيه تحتيه تؤهله لاستضافة الأنظمة والمواقع الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة، وكذلك لما يحظى به المعهد من خبرات علمية في العديد من المجالات المختلفة وتكنولوجيات الطاقة النظيف، مع دعم دور المعهد في تقديم الدعم الفني والمادي في عملية التطوير والارتقاء بالجهاز الإداري للدولة.

ومن جانبه، أوضح أشرف عبد الحفيظ، أن الطرفان اتفقا على العمل بدعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وكذا تعزيز المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مواصلة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لقاءاتها الثنائية واجتماعاتها مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية، خلال فعاليات اجتماعات الدورة الـ77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك ودعم رؤية التنمية الوطنية، ومناقشة الاستعدادات لانعقاد مؤتمر المناخ COP27، ودفع جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وخلال لقاءها مع ريتا جو لويس، رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي EXIM Bank، استعرضت وزيرة التعاون الدولي، محاور المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، وسبل تعزيز دور القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في قطاعات المياه والغذاء والطاقة ومشاركة قطاع أكبر من الشركات الأمريكية في البرنامج، لافتة إلى أن برنامج "نُوَفِّي"، يعد نهجًا إقليميًا ودوليًا يستهدف حشد التمويلات التنموية ومنح الدعم الفني والاستثمارات الخاصة بما يعزز جهود الدولة للانتقال من التعهدات إلى التنفيذ.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقيع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال تطوير البنية المعلوماتية، حيث قام بالتوقيع عن الوزارة، المهندس أشرف عبدالحفيظ مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، وعن المعهد شيرين محرم رئيس المعهد.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية -في تصريح بهذه المناسبة- أن البرتوكول يأتي فى إطار حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لمعهد بحوث الإلكترونيات من بنية تحتية تؤهله لاستضافة الأنظمة والمواقع الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة، وكذلك لما يحظى به المعهد من خبرات علمية في العديد من المجالات المختلفة وتكنولوجيات الطاقة النظيفة، مع دعم دور المعهد في تقديم الدعم الفني والمادي في عملية التطوير والارتقاء بالجهاز الإداري للدولة.