الأربعاء 22 مايو 2024

سمير فرج: أوكرانيا رفضت مطالب روسيا في البداية

اللواء سمير فرج

توك شو24-9-2022 | 23:21

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن بداية الصراع بين روسيا وأوكرانيا، موضحًا أن روسيا عندما وجدت أوكرانيا على وشك الدخول في حلف الناتو، شعرت بتهديد لأمنها القومي واستقرار بلادها، وطالبت روسيا أوكرانيا بعدم الدخول في حلف الناتو، لكن كان طلب روسيا بلا جدوى.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، خلال استضافته ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، أن أمريكا في ذلك الوقت كانت تسعى لتدمير اقتصاد روسيا، وبالتالي شجعت أوكرانيا على رفض مطالب روسيا بشأن عدم انضمامها لحلف الناتو.

وأضاف: قامت روسيا بوضع حشود عسكرية على الحدود الأوكرانية كرسالة تحذير مبدئية، لكن أوكرانيا لم تستجب لهذا التحذير وأيضًا بدعم من أمريكا التي تستهدف تدمير اقتصاد روسيا بعد دخولها في حرب، وبعد عقد مقارنة بين القوة العسكرية الروسية والأوكرانية يتضح أن روسيا تتفوق على أوكرانيا من حيث ميزانية الدفاع والقوة العسكرية.

وتابع: بدأت روسيا الهجوم في أربعة اتجاهات، لافتًا إلى أن أول 10 أيام منذ إعلان الحرب تفوقت روسيا تفوقًا كبيرًا ودمرت البنية العسكرية الأساسية في أوكرانيا وبدأت في الهجوم، قائلًا المدن مقبرة الجيوش وعندما بدأت روسيا في السيطرة على كييف حاربت أوكرانيا حرب مدن، لكن حرب المدن لم تنجح.

الاكثر قراءة