الثلاثاء 14 مايو 2024

جرجس شكري ناعيًا زين نصار : فقدنا ذاكرة الموسيقى المصرية

الدكتور زين نصار

ثقافة25-9-2022 | 14:30

بيمن خليل

نعى الكاتب والناقد جرجس شكري الدكتور زين نصار أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر ناهز 80 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال جرجس شكري، وداعًا الناقد والمؤرخ الموسيقي الكبير د. زين نصار.. الأستاذ العزيز الذي التقيته للمرة الأولي عام 1994 في معهد النقد الفني، ولمدة عامين تعلمت منه ما لا أنساه، مازلت أذكر قاعة الدرس وحديثه الساحر عن الموسيقي الكلاسيكية العالمية، وتاريخ الموسيقي المصرية.

وكتب جرجس شكري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» د. زين نصار لم يبخل بعلمه وكان يشعر أنه صاحب رسالة لنشر التذوق الموسيقي في مصر، فكتب المادة العلمية للبرامج الإذاعية، وكتب المقالات، بالإضافة مؤلفاته التي تؤرخ للموسيقي المصرية.

وأضاف، وظلت علاقتي طيبة بالمعلم الجليل بعد سنوات الدراسة، ومنذ ثلاث سنوات حين طلبت منه أن يكون رئيسًا لتحرير سلسلة الموسيقي بمشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، لم يبخل بعلمه وتعاونه المثمر الذي كان له أثراً طيباً علي سلسلة الموسيقي، ومنذ أيام كنا نناقش الخطة الجديدة!! وداعاً يا دكتور زين اليوم فقدنا ذاكرة الموسيقي المصرية.. فهذا يوم حزين.

Dr.Radwa
Egypt Air