الجمعة 17 مايو 2024

السبت.. «محبي فريد الأطرش» تحيي ذكرى وفاة الفنان عدلي كاسب

عدلي كاسب

فن25-9-2022 | 17:24

مها الشيخ

تحيي جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، برئاسة الفنان عادل السيد، ذكرى وفاة الفنان القدير عدلي كاسب، الذي رحل عن عالمنا في 13 سبتمبر 1978، في السابعة من مساء يوم السبت 1 أكتوبر المقبل، بمقر الجمعية بعمارة جندية مول الطوابق فيصل.

وتكرم الجمعية اسم الفنان عدلي كاسب، حيث يتسلم درع التكريم الإعلامية سونيا كمال، زوجة الفنان التشكيلي الراحل ممدوح كاسب، نجل الفنان الراحل عدلي كاسب، بحضور المخرج مصطفى الدمرداش، والناقد الفني زكي مصطفى، والموسيقار رأفت الدمرداش. 

ويتحدث رئيس الجمعية عن أهم المحطات الفنية التي جمعت بين الموسيقار فريد الأطرش والفنان عدلي كاسب، كما يتضمن برنامج الحفل باقة من الفقرات الغنائية، يشدو بها المطرب وليد رشدي، والمطربة أسرار الجمال، مع عزف على الأورج للمايسرو ناصر الشهاوي. 

وقدم الفنان الراحل عدلي كاسب العديد من الأعمال الفنية في المسرح والتليفزيون والإذاعة، وشارك في 97 فيلمًا سينمائيًا، منهم فيلمان مع الموسيقار فريد الأطرش، الأول "ودعت حبك" من إخراج يوسف شاهين عام 1956، والثاني فيلم "نغم في حياتي" الذي عرض عام 1975 من إخراج هنري بركات، وهو آخر أفلام الموسيقار فريد الأطرش الذى توفي في 26 ديسمبر 1974.