الثلاثاء 14 مايو 2024

كيف تتخلصين من الرائحة السيئة في المنزل؟

التنظيف اليومي يخلصك من الروائح الكريهة

سيدتي26-9-2022 | 12:32

أحيانا ما نشعر بوجود رائحة غير مستحبة في المنزل، ولا نعرف مصدرها، ولا طرق التخلص منها، في السطور القادمة سنساعدك لمعرفة مصدر هذه الرائحة وكيفية إزالتها  في خطوات بسيطة .

التهوية الجيدة

تتكون رائحة غير مستحبة في الأماكن المغلقة ، حتى لو نظيفة، فرائحة المطبخ وطهي الأطعمة والبخار المنبعث منه،وخاصة مع الأكلات ذات الرائحة النفاذة مثل السمك، أو الشوي والقلي،  كفيل أن يحول رائحة  المكان لغير مستحبة ، لو لم تحسني تهويته يوميا، وعليكي استخدام الشفاط أثناء الطهي،  وتجديد الهواء يوميا، والتهوية الجيدة وخاصة في الغرف التي  تطل على مكان داخلي كالمنور.

رائحة القمامة

نظفي سلة القمامة يوميا، وأفرغيها، لا تنتظري حتي تمتلئ ، فالتخلص منها يوميا امر هام وخاصة مع إرتفاع درجات الحرارة، ويفضل أن  تغسليها جيدا وتجففيها و تضعي قبل وضع كيس القمامة القليل من البيكربونات " صودا الخبز، حتي تتخلصين من أي رائحة غير مستحبة حيث انها تمتص الروائح الكريهة.

رائحة السجاد

يسبب رائحة كريهة إذا تبلل بالماء وترك في مكان به  رطوبة ، لذلك تأكدي من التنظيف الجيد للسجاد، وتركه في الشمس ليجف جيد إذا سقط عليه أي سائل .

المفارش والأغطية

غيري الأغية والمفارش دوريا،  فهي من أكثر الأشياء التي تترك رائحة غير مستحبة وخاصة الوسائد، تأكدي من وضعهم في الشمس ، وتغيير الأغطية والمفارش علي الأقل مرتين أسبوعيا.

رائحة الثلاجة

لا تتركي أي أطعمة مر عليها وقت طويل في الثلاجة ،  أو أي سائل منسكب، بدون تنظيف حتي لا تترك رائحة غير مستحبة ، وتبذلين مجهودا للتخلص منها، التنظيف الدوري لها أمر صحي يحافظ عليها و علي الأطعمة داخلها .

استخدام المعطر

استخدمي معطر منزلي بعد التنظيف، حتي يترك أثرا طيبا، وتشعرين أنك قمتي بهذه المهمة عل ياكمل وجه، استخدمي رائحة تفضلينها، وأحيانا لبخور يكون خيار جيد جدا لو كنت من مفضلينه.

 

Dr.Radwa
Egypt Air