الأحد 16 يونيو 2024

رئيس جامعة بنها يبحث الترتيبات النهائية للمؤتمر الدولي الثاني «الصيني- المصري»

3-8-2017 | 14:07

بحث رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، اليوم الخميس، آخر الترتيبات الخاصة بالمؤتمر المصري الصيني والذي تنظمه الجامعة في أكتوبر المقبل.

وشدد رئيس الجامعة - خلال الاجتماع - على أهمية الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تدعيم العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات العلمية والبحثية والاجتماعية والثقافية، ومنوها بأن المؤتمر سيشهد إقبالا كبيرا من الجانبين المصري والصيني.

ووجه القاضي الدعوة للجامعات المشاركة في اجتماع "تحالف جامعات دول طريق الحرير" الذي عُقد الأسبوع الماضي بكازاخستان، والذي شاركت في أعمالة جامعة بنها، مشيرا إلى أن أهمية المؤتمر المصري الصيني تنبع من الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية وتوجه السياسة المصرية لتنويع علاقات مصر مع دول العالم المختلفة.

وحضر الاجتماع كلا من: نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور جمال إسماعيل، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور هشام أبو العينين، ومستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور غازي عصاصة، ومدير صندوق البحث العلمي وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور ماهر حسب النبي.