الإثنين 20 مايو 2024

منافسة قوية بين منافذ "كلنا واحد" و"الفجالة" في بيع الحقيبة المدرسية

شنط مدرسية

اقتصاد26-9-2022 | 13:51

مصطفى ابراهيم

شهدت أسعار الحقيبة المدرسية هذا العام ارتفاعاً بنسبة وصلت إلى 20%، وذلك في أكبر مكان لبيع الشنط المدرسية والمستلزمات المدرسية في شارع الفجالة، وفي هذا الإطار قامت مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بطرح تخفيضات كبيرة على الشنط المدرسية وصلت إلى 25%.

الشنط المدرسية بالفجالة

ورصدت بوابة "دار الهلال"، أسعار الشنط المدرسية داخل الفجالة، حيث تبدأ أسعار الشنط المدرسية من 165 جنيهًا، وحتى 250 جنيهًا بالنسبة للشنط المحلية، بينما تتراوح اسعار الشنط المستوردة من 250 جنيهًا إلى 450 جنيهًا.

 

أسعار الشنط الأطفالي

وتبدأ أسعار الشنط الأطفالي من 125 جنيهًا، وتصل إلى 200 جنيه، مع انخفاض نسبة الإقبال عن العام الماضي.

 

شنط مدرسية

وعن إقبال المواطنين، فانخفض أقبال المواطنين على شراء الشنط المدرسية بنسبة 50% فأكثر، ولكن حركة التجارة لازالت مستمرة، حيث يحرص أولياء الأمور على شراء اللازم لأبنائهم، ولكن مع تقليل كمية الأشياء.

 

الشنط المدرسية بمعرض كلنا واحد

وعن معرض "كلنا واحد" الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، شهدت أسعار الشنط داخل المعرض تخفيضات كبيرة، تبدأ من 25%، وتصل إلى 40%، مع وجود إقبال كبير على شراء الشنط محلية الصنع 100%.

 

وقال أدهم هاشم، من عارضي معرض "كلنا واحد"، أن نسب التخفيضات على حقيبة المدرسة وصلت إلى 40% ، فقد تراوحت أسعار الشنط المدرسية الصغيرة من 35 حتى 90 جنيهًا ، بينما تراوحت أسعار الشنط الكبيرة من 55 جنيهًا، حتى 250 جنيهًا.

 

وأضاف هاشم خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، أنه يوجد تخفيضات في أسعار الشنط الصغيرة، تصل إلى ٣٠٪، مع وجود تخفيضات ٤٠٪ على الشنط كبيرة ، بالإضافة إلى تخفيضات تصل إلى 75% على أسعار الشنط المدعمة.

 

ومن الجدير بالذكر، نسقت وزارة الداخلية مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (814 منفذًا – 6 معارض رئيسية – و17 معرضًا فرعيًا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة في المبادرة.