الخميس 16 مايو 2024

آخرهم إلهام شاهين.. فنانون أعلنوا تبرعهم بالأعضاء بعد وفاتهم

إلهام شاهين

فن27-9-2022 | 14:22

مها الشيخ

عادت قصة التبرع بالأعضاء تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان الفنانة إلهام شاهين التبرع بأعضائها السليمة بعد وفاتها؛ لإحياء أي مريض بحاجة إلى هذه الأعضاء.

 لم تكن إلهام الوحيدة التي أعلنت عن التبرع بأعضائها، فهناك عدد من المشاهير أيدوا الفكرة، وتستعرض "دار الهلال"، في السطور التالية، أبرز المشاهير الذين أعلنوا رغبتهم في التبرع بأعضائهم بعد الوفاة:

فريدة الشوباشي

أعلنت الكاتبة فريدة الشوباشي عقب إعلان إلهام شاهين التبرع بأعضائها السليمة بعد وفاتها، تأييدها لفكرة التبرع من خلال فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: "أؤكد بملء إرادتي وبأعلى صوت أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها ويا رب كل الناس ربنا يشفيها، وكل الناس تقدر تساعد بعض، وكل واحد يخفف آلام الآخر".

حملة خالد منتصر للتبرع بالأعضاء
 

ودعا خالد منتصر للتبرع بالأعضاء البشرية عقب حفل كتاب «أعداء مصر الخمسة» للمستشار أمير رمزي، وقال في تصريحات تليفزيونية: «اللي بيموت عشان مش عايز يزرع كبد دمه في رقبة اللي أفتى بعدم جواز زرع الأعضاء».

بريانكا شوبرا
 

وأعلنت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، قائلة: «أتمنى ذلك عندما أموت، حتى يمكنني إحداث فرق بالتبرع بجسدي».


عمرو أديب

وكان من أكبر المؤيدين لحملة التبرع بعد الوفاة، الإعلامي عمرو أديب، الذي قال في تصريح تليفزيوني: «لو تسألني أنا شخصيًا أنا معنديش أي مشكلة أتبرع بأعضائي بعد الوفاة».