الأربعاء 15 مايو 2024

البرازيل تضرب تونس بخماسية في المباراة الودية

تونس والبرازيل

الهلال لايت 27-9-2022 | 20:35

ستلعب تونس مباراة ودية من العيار الثقيل عندما تلتقي البرازيل بطلة العالم خمس مرات مساء اليوم الثلاثاء ، في ملعب بارك دي برينس في باريس ، في إطار استعدادات الفريقين لكأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، تشهد حضورا جماهيريا كبيرا بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات التي ستقام في 8 ملاعب تم تجهيزها لاستضافة حفل الزفاف العالمي.

وتقام مباراة البرازيل وتونس الساعة 8:30 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة. وهذه هي المباراة الثانية لتونس ضد البرازيل ، بعد المباراة الأولى التي جمعت بين النسور وسامبا قبل نحو 50 عاما في 6 يونيو 1973 ، عندما فازت البرازيل 4-1. ومن المتوقع أن يتم بث المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium

تشارك تونس في نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخها ، ويأمل الجهاز الفني لنسور قرطاج في التأهل لأول مرة إلى الدور الثاني ، في حين أن البرازيل هي الوحيدة التي تشارك في جميع نسخ العالم. الكأس ويبحث عن نجمة سادسة.

وضعت قرعة كأس العالم 2022 تونس في المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وأستراليا والدنمارك ، yalla shoot بينما تصدرت البرازيل المجموعة السابعة إلى جانب الكاميرون وصربيا وسويسرا.

وانتصرت تونس على جزر القمر 1-0 في فرنسا بهدف عن طريق طه ياسين الخنيسي ، فيما فازت البرازيل بسهولة على غانا 3-0 في لوهافر الفرنسية بهدفين لريتشارليسون وهدف لماركينيوس.

علي معلول نجم الأهلي حاضر مع ثنائي الزمالك سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي في ​​قائمة المنتخب التونسي خلال المعسكر الحالي ، حيث أعلن مدرب الفريق جلال القادري قائمة 28 لاعبا.

تأهل المنتخب التونسي رسمياً إلى مونديال قطر 2022 ، بعد أن تصدّر منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة متخطياً منتخبات غينيا الاستوائية وزامبيا وموريتانيا ، قبل أن يتغلب على عقبة مالي في البطولة دور حاسم بعد الفوز 1-0 في مباراة الذهاب ، وتعادل بدون أهداف مواجهة العودة.

معلول والجزيري والمثلوثي ينتظرون المشاركة في مباراة اليوم سواء على شكل قواعد أو على مقاعد البدلاء ، وذلك لإثبات أهليتهم للظهور في القائمة النهائية والمشاركة في المونديال.