الأربعاء 29 مايو 2024

طرق تعطير المنزل بمواد طبيعية من مطبخك

معطرات طبيعية من مطبخك

سيدتي28-9-2022 | 11:57

إذا كنت من محبين استخدام المواد الطبيعية في التنظيف والتعطير بدلًا من المستحضرات الكيميائية، نقدم لك في هذا الموضوع طرق عديدة لتعطير المنزل من مواد متواجدة في مطبخك.

- الفانيليا من أكثر الروائح المحببة في التعطير، وهو ما جعل مصانع المعطرات تنتج منه أنواعًا مختلفة، يمكنك صنع معطر جو منزلي منه بسهولة، اخلطي ملعقة كبيرة من الفانيليا مع كوب من الماء، وضعي نصف ملعقة من الخل، ورجي المزيج بعد وضعه في بخاخ، فستحصلين على معطر قوى وفواح، وضعي القليل من الفانيليا في كيس المكنسة الكهربائية، ستعطرين السجاد والأرض في كل مرة تستخدمينها.  

- يعطي الخل الأبيض أثرًا جيدًا في التنظيف، ويزيل أي روائح كريهة، فهو من المواد الهامة التي لا يمكن إغفالها قبل التعطير، ولا يترك رائحة على الإطلاق،  وبوضع القليل منه مخفف بالماء في بخاخ يمكن تلميع الزجاج والثلاجة أيضًا، فلا يترك أي رائحة مستحبة فيها، كما يمكنك وضع القليل من الخل في أوعية صغيرة وتركها في أركان المنزل لتمتص أي رائحة غير مستحبة وخاصة في الأماكن المغلقة.

- قشور الليمون أو البرتقال رائحة معطرة مميزة، اغلي القليل من قشور الليمون أو قشور البرتقال في وعاء أثناء الطهي أو القلي وخاصة الأسماك، ستتخلصين من أي رائحة أو دخان  بسهولة وسيعطر البخار المتصعد المكان، كما يمكن وضع قشور الليمون أو البرتقال في ورق زبدة، ورشها بالقليل من القرفة وإدخالها فرن على نار هادئة؛، لتملأ المكان رائحة معطرة محببة.

- يمكن مزج القرفة والقرنفل معًا ووضعهم في وعاء على النار، وعند الغليان ستحصلين على رائحة عطرة منعشة  ستملأ المكان.

- يمكنك مزج البرتقال والقرفة والقرنفل، فيعطي لك رائحة تدوم طوال النهار، فعودين من القرفة مع قشور البرتقال وخمس حبات من القرنفل كافيين جدًا لمنحك رائحة منعشة طوال اليوم، ضعيهم في وعاء على النار ويتركوا حتى الغليان ثم نهدئ النار ، ستنتشر الرائحة لأطول فترة ممكنة، ويمكن وضع الخليط فوق فواحة لتدوم الرائحة طوال اليوم .