الأحد 19 مايو 2024

ضبط موظف سابق بإحدى الشركات لاستيلائه على 360 ألف جنيه من أموال الشركة

متهم

الجريمة28-9-2022 | 13:59

هويدا على

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط موظف سابق بإحدى الشركات؛ لقيامه بالاستيلاء على 360 الف جنيه من أموال الشركة بدون وجه حق.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، بتعرض الشركة لواقعة احتيال والاستيلاء على مبلغ مالي من حساب الشركة لدى أحد البنوك.

وبالفحص تبين أن الشركة المشار إليها والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد بالجيزة، متعاقدة مع أحد البنوك على خدمة التحصيل الإلكتروني من عملائها بموجب ماكينات البيع المسلمة إليها "P.O.S"، على أن يتم إيداع حصيلتها بحساب الشركة لدى البنك.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها موظفًا سابقًا بالشركة محل البلاغ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة؛ حيث قام باستغلال طبيعة عمله بالشركة كموظف بالحسابات ومسئول عن ماكينات التحصيل الإلكتروني، واستولى على إحدى ماكينات البيع خلال فترة عمله بالشركة، وقيامه بإجراء عمليات رد مدفوعات باسم عدد من عملاء الشركة، تمثل قيمة الإشتراكات السنوية المسددة للشركة جهة عمله، دون إلغائها فعلياً، على أن يتم تحويل قيمتها إلى بطاقات بنكية بإسمه صادرة من أحد البنوك، مما مكنه من الإستيلاء على 360 ألف جنيه، دون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم الأهرام بالجيزة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.