الخميس 25 ابريل 2024

قصر ثقافة الدقهلية يناقش ترشيد استهلاك المياه

جانب من الأنشطة

ثقافة29-9-2022 | 10:59

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

ونظمت مكتبة اللاوندى ورشة حكي عن ترشيد استهلاك المياه، نفذها ميرهان معوض، وتحدثت عن ترشيد استهلاك المياه، وحماية غلاف الأرض المائي، وتلبية الطلب البشري الحالي والمستقبلي، كما يؤثر عدد السكان على كمية المياه المستخدمة، ويجب ضمان توفر المياه للأجيال القادمة.

ونظم قصر ثقافة البرامون محاضرة بعنوان الزيادة السكانية، حاضرها حمادة دويم، أوضح أن الزيادة السكانية هي اختلال التوازن بين أعداد السكان مقارنة بكميات الموارد المُتاحة في منطقة ما، واستهلاك السكان الموارد غير المتجددة ما يؤدي إلى استنزاف تلك الموارد، مما تؤدي التغيرات في أنماط الحياة إلى عدم حدوث انفجار سكاني في المناطق المكتظة بالسكان، ويجب انخفاضها من خلال مجال تنظيم الأسرة وتحديد النسل.

ونفذت مكتبة شبراويش ورشة لتعليم الرسم والفنون التشكيلية نفذتها م. شيماء محمد الحسيني، وورشة فنية بقصر ثقافة نعمان عاشور نفذها م. أسماء صلاح، بجانب مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بقصر ثقافة نجيب سرور نفذها حسناء أنس الجندي.

Dr.Randa
Dr.Radwa