الجمعة 27 سبتمبر 2024

المؤتمر: قرار مجلس الأمن «انتصار كبير لمصر»

3-8-2017 | 17:33

أكد حزب المؤتمر أن نجاح مصر خلال رئاستها لمجلس الأمن فى اعتماد القرار رقم  2370 حول منع حصول الإرهابيين على السلاح، والذى صدر بإجماع الآراء، “انتصار كبير لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وقال الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب إن “هذا القرار التاريخى يمثل صفعة مصرية قوية على وجوه جميع الدول والأنظمة التى تدعم وتمول وتسلح وتأوى الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية على أراضيها”.

وأشار إلى أن “هذا القرار جاء كمبادرة مصرية في إطار جهودها الحثيثة من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب داخل المجلس وأيضا وفقا للرؤية التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام القمة الإسلامية العربية الأمريكية التى عقدت بالعاصمة السعودية الرياض”.

ووجه الربان عمر المختار صميدة التحية للدبلوماسية المصرية خاصة البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك على جهودها الكبيرة حتى نجحت فى إصدار هذا القرار وبالإجماع.

وطالب المجتمع الدولى بتنفيذ ما جاء فى هذا القرار، فيما يتعلق بمنع إمداد الإرهابيين بالسلاح، والتشديد على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وعلى أهمية تصدي المجلس لحالات عدم الامتثال لتلك القرارات، فضلاً عن منع تهريب السلاح إلى الإرهابيين في مناطق النزاعات، وتعزيز التعاون الدولى لهذا الغرض.