الجمعة 9 ديسمبر 2022

افتتاح الدورة الـ26 لمهرجان الخيول العربية في الشرقية

جانب من الفعالية

محافظات29-9-2022 | 16:21

دار الهلال

افتتح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة بقرية الفروسية بمدينة بلبيس في دورته الـ 26 والذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية تحت رعاية وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وأكد المحافظ أن المهرجان يحظى دائما بإقبال كبير واهتمام دولي متزايد ويسجل هذا العام مشاركة أكثر من 96 من الخيول في مسابقات جمال الخيل إضافة إلى المشاركين في مسابقات أدب الخيل مما يجعل المهرجان علامة فارقة في خريطة البطولة العربية للخيول العربية ويعزز من مكانة الشرقية كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية المحلية.

وقام المحافظ -خلال الافتتاح اليوم الخميس- بتكريم المشرفين على المهرجان من ممثلي الهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة، واتحاد الشرطة الرياضي ومخرج العرض وأصحاب المزارع المشاركة وفريق عمل كلية السياحة والفنادق بجامعتي قناة السويس والمنصورة، وفرقة الفنون الشعبية ببورسعيد وفرقة التنورة التراثية بالغورية والبدو والحكام.

وأعطى محافظ الشرقية إشارة البدء لانطلاق مسابقة جمال الخيول في اليوم الأول من المهرجان بمشاركة 96 حصانا، متمنياً للمشاركين الفوز وحصد جوائز المهرجان.

وأكد المحافظ حرص مهرجان الشرقية للخيول على أن يكون الأكثر تطورا وتميزا الأمر الذي يعزز من مكانته ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية ويخلد اسمه كملتقى سنوي عالمي يجمع عشاق الفروسية والخيل العربية.

وقدم المحافظ، الشكر لوزير السياحة والآثار والشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ولجميع الرعاة، والقائمين على المهرجان لرعايتهم للمهرجان متمنياً أن يخرج المهرجان بالصورة المشرفة التي تليق بأبناء المحافظة.

كما وجه المحافظ الشكر لأصحاب الخيول العربية على تلبية الدعوة والمشاركة في فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الـ 26 ليمثل انطلاقة لغد أفضل لمحافظتنا الكريمة.