الأربعاء 24 ابريل 2024

تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

البطالة الأمريكية

عرب وعالم29-9-2022 | 16:37

دار الهلال

تراجع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، على غير المتوقع، إذ لا يزال سوق العمل الأمريكي مرنًا، على الرغم من قيام الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بقوة، مما يؤثر على الطلب.

وقالت وزارة العمل الأمريكية ، اليوم الخميس، إن طلبات الحصول على إعانات البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى انخفضت في الأسبوع المنتهي في 24 سبتمبر الجارى بواقع 16 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 193 ألف طلب.

وكان خبراء اقتصاد قد توقعوا أن يرتفع عدد الطلبات إلى 215 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

كما عدلت وزارة العمل من أرقام الأسبوع الأسبق بالتخفيض بواقع أربعة آلاف طلب، ليصبح عدد الطلبات 209 ألف، بدلا من 213 ألف طلب.

وعلى الرغم من وجود تقارير توضح تسريح الشركات لبعض العاملين لديها، إلا أن طلبات إعانة البطالة لا تزال في الجانب الأدنى من نطاق العام الحالي، والذي يتراوح بين 168 ألف و252 ألف طلب.

ويقول اقتصاديون، إن معظم أصحاب العمل يقومون بتوظيف العمال بقوة، وذلك بعد أن مواجهة صعوبات في التوظيف خلال العام الماضي، نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

ويتوقع الاقتصاديون أن تتراجع وتيرة التوظيف من قبل الشركات قبل أن تلجأ لتخفيض العمالة لديها.

وكان الفيدرالي الأمريكي قد رفع معدلات الفائدة في وقت سابق من سبتمبر الجاري بواقع 75 نقطة أساس، ليصل نطاق معدل الفائدة في الولايات المتحدة إلى مستوى 3.00 إلى 3.25 فى المائة.

وكان هناك نحو 11.2 مليون وظيفة شاغرة في نهاية يوليو الماضي، مما يعني وجود وظيفتين لكل شخص عاطل عن العمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa