الجمعة 9 ديسمبر 2022

«حياة النبي من الميلاد إلى البعثة».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا30-9-2022 | 10:34

إسراء خالد

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 30 من سبتمبر 2022 الموافق 4 ربيع الأول، بعنوان «حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) من الميلاد إلى البعثة»، وذلك بمناسبة اقتراب موعد المولد النبوي الشريف 1444هـ.

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ البحر الأحمر، عمرو محمد حنفي، يفتتحان دورة بناء الخطبة والمقالة لأئمة المحافظة غدًا السبت.

يأتي ذلك في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالمديريات الإقليمية، حيث من المقرر أن يلتقي وزير الأوقاف بقيادات الدعوة والأئمة بمحافظة البحر الأحمر.

يشارك بدورة اليوم الواحد المشتركة: 100 إمام من أئمة البحر الأحمر و26 من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية باتحاد الإذاعات الإسلامية الذين نظمت لهم وزارة الأوقاف جولة سياحية وترفيهية بمدينة الغردقة على هامش الدورة التدريبية التي تعقدها لهم بأكاديمية الأوقاف الدولية.