الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة سيسكو لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

جانب من الاجتماع

أخبار30-9-2022 | 11:25

حسن محمود

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار تطلعه لتعزيز آفاق التعاون بين الوزارة وشركة سيسكو المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والشبكات فران كاتسوداس، في مجال تطوير ورقمنة كافة قطاعات المنظومة الصحية، بما يضمن الارتقاء بها ويواكب خطة واستراتيجية الدولة للتحول الرقمي، تماشياً مع رؤية "مصر 2030"

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمقر ديوان عام وزارة الصحة مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والشبكات فران كاتسوداس. 

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، لدعم استراتيجية الوزارة لرقمنة المنظومة الصحية، بما ينعكس إيجاباً على جودة وسرعة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون في دعم استراتيجية الوزارة لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المستشفيات والمنشآت الصحية، لتحويلها إلى مستشفيات ذكية، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يضمن حوكمة الإجراءات، حرصاً على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى.

وأوضح عبدالغفار أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون في رقمنة الملفات الصحية للمرضى، وربطها بمنظومة موحدة للمستشفيات، بما يضمن تحقيق التكامل بين أذرع المنظومة الصحية وإتاحة الفرصة لتلقي كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للحالة الصحية لكل مريض في جميع المستشفيات بذات الكفاءة.

وبين أن الاجتماع ناقش التعاون المشترك للاستفادة من خبرات الشركة بالمستشفيات التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالمحافظات، من خلال دعم آليات رقمنة المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التابعة للهيئة، فضلاً عن رقمنة ملفات المرضى.