السبت 20 ابريل 2024

قبل بدء الدراسة.. تعرف على توزيع درجات أعمال السنة

العام الدراسي الجديد

تحقيقات30-9-2022 | 15:21

إسراء خالد

يبدأ العام الدراسي الجديد 2022- 2023 وسط مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة الطلاب بجميع المراحل، إذ يشهد هذا العام تدريس المناهج الجديدة للصف الخامس الابتدائي، وعودة درجات أعمال السنة بداية من الصف السادي الابتدائي.

وفي السطور التالية، تنشر بوابة «دار الهلال» توزيع درجات أعمال السنة والتي تتضمن جزءً خاص بالمواظبة في الحضور؛ تطبيقًا لهدف وزارة التربية والتعليم بعودة الطلاب إلى الحضور بالمدارس.

توزيع درجات أعمال السنة

وحددت وزارة التربية والتعليم تفاصيل أعمال السنة التي سيجري تطبيقها على الطلاب بدءًا من الصف السادس الابتدائي 2022، حيث ستقسم كالتالي (5% للسلوك، و5% مواظبة، و10% اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر)، وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

كما أعلنت وزير التربية أنه سيتم إضافة مادة مشروعات بحثية، لا تضاف للمجموع، ويكون المسئول عنها المعلم رائد الفصل ويتم تدريسها داخل الفصل وخلال حصة الريادة، حيث يقوم الطلاب في مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد عن 5، بإعداد مشروعات حول التحديات الكبرى التي تواجه مصر مثل ندرة المياه وتغير المناخ والتصحر، والمشروعات القومية للدولة.

العام الدراسي الجديد

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 /2023، يوم غد السبت، حيث تستقبل المدارس هذا اليوم أكثر من 6 ملايين طالب في المدارس الحكومية الرسمية وبعض المدارس الخاصة من أصل 25 مليون طالب على مستوى محافظات مصر، على أن ينتظم باقي الطلاب يوم الأحد الموافق الثاني من أكتوبر المقبل.

ويشهد العام الدرسي الجديد تنفيذ مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة الطلاب بجميع المراحل، كما يشهد هذا العام تدريس المناهج الجديدة للصف الخامس الابتدائي، بذلك تكون الوزارة قد انتهت من إعداد مناهج جديدة لـ 7 سنوات من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الخامس الابتدائي.