الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية يقرر غلق 5 مخابز في 3 مراكز لمخالفتهم اللوائح والقوانين

محافظ المنوفية

محافظات30-9-2022 | 15:30

دار الهلال

قرر محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، غلق 5 مخابز بلدية في 3 مراكز على مستوى المحافظة مدة تتراوح من شهر حتى شهرين وذلك لمخالفتهم القوانين واللوائح.

وقال أبو ليمون - في تصريح اليوم /الجمعة/ - إن المخابز التي تم غلقها شملت غلق مخبزين بمركز بركة السبع، ومخبز بلدي آخر بمركز الباجور لمدة شهر كعقوبة إدارية لإنتاجهم خبز بلدي ناقص الوزن ومخالفتهم التوجيهات الوزارية ومخبز بلدي بناحية كفر شبرازنجي بمركز الباجور لمدة شهرين، وذلك لعدم تواجد ماكينة صرف الخبز داخل المخبز بالمخالفة للقانون، وغلق مخبز سياحي بناحية كفر منصور مركز أشمون لمزاولة النشاط بدون ترخيص مع فصل مصدر المياه والكهرباء بالتنسيق مع الوحدة المحلية وشرطة المرافق، وذلك لحين استخراج الترخيص اللازم لمزاولة النشاط.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق والمخابز وكافة المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وفي ذات السياق، أضاف المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين أنه تم شن حملات تموينية خلال يومين بنطاق المحافظة، أسفرت عن تحرير 396 محضرا تموينيا تنوع ما بين 171 محضر مخالفات مخابز، و225 محضر أسواق .. وتم تحرير محاضر للمخالفين.