الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الأقصر يوجه باستكمال أعمال تركيب بلاط الإنترلوك في جميع شوارع المحافظة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات30-9-2022 | 19:04

دار الهلال

وجه مصطفى ألهم محافظ الأقصر باستكمال أعمال تركيب بلاط الإنترلوك فى جميع شوارع المحافظة، مكلفا بتجميل الحديقة المواجهة لساحة معبد الكرنك وزراعتها بالنخيل المثمر وتهيئتها طبقا للهوية البصرية للمحافظة ولتكون متنفسا للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم، والتي شملت العديد من المناطق ، منها منطقة الكرنك والحدائق المطلة علي معبد الكرنك، والذي وجه المحافظ بتطويرها وزراعتها بالنخيل المثمر وتهيئتها طبقا للهوية البصرية للمحافظة واستغلالها للمواطنين كمتنزه ومتنفس لهم.

كما كلف المحافظ مسئولي مدينة الاقصر باستغلال مساحة فضاء أمام مستشفي الكرنك الدولي لانتظار السيارات بصفة مؤقتة منعا للزحام وفتح الشارع الرئيسي لسيارات الاسعارف والحافلات السياحية لوصولها الي المتحف.

ومن ناحية أخرى، أعلن محافظ الأقصر، أن قطاع الابنية التعليمية بالمحافظة شهد تنفيذ 123 مشروعا جديدا بإجمالي تكلفة لكافة المشروعات التي تمت والمشروعات الجاري تنفيذها تقارب الـ 366 مليون جنيه ،مشيرا في الوقت ذاته إلى أستعداد المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تجهيز أكثر من 514 مدرسة ، تضم 7089 فصلا بالمحافظة لاستقبال أكثر من 298 ألف طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجديد، منهم 4 مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العام لأول مرة، بالإضافة إلى 86 مدرسة تم توسعتهم ورفع كفاءتهم لاستيعاب الطلاب والطالبات.

ومن جانبه، أشار ممدوح محمد مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الأقصر إلى أنه بالتنسيق مع التربية والتعليم تم الانتهاء من توسعة وتجديد نحو 90 مدرسة بتكلفة تجاوزت 207 ملايين جنيه لاستيعاب اعداد الطلاب والحد من الكثافة داخل الفصول الدراسية بمدارس المحافظة، كما تم زيادة عدد الفصول باجمالي 296 فصلا جديدا هذا العام.

كما أشار إلى أنه جاري العمل لتطوير وصيانة 32 مدرسة وإنشاء 231 فصلا جديدا في مختلف المدارس بالمحافظة وكذلك إنشاء مبني جديد لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر .