الإثنين 6 مايو 2024

مشروع تنمية مواهب جنوب الوادي يناقش العادات والتقاليد

3-8-2017 | 19:35

كتب : أحمد فيصل

واصل مشروع تنمية مواهب جنوب الوادي بفرع ثقافة البحر الأحمر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي فعالياته.

 

ففي قصر ثقافة رأس غارب، أقيمت تلك الفعاليات بمركز شباب رأس غارب، وأقيمت ورشة الأشغال اليدوية للأطفال باستخدام الكرتون لعمل سيارة نقل، درب الأطفال عليها سيد عطيتو، وشرح لهم كيفية تصميمها، كما عقدت محاضرة ثقافية بعنوان «العادات والتقاليد والموروث الشعبي للمحافظة» ألقتها رشا خليفة.

 

كما أقام القصر يوما مفتوحا للأطفال، تضمن ألعابا ترفيهية للأطفال ورسم حر، كما قدم إليهم رمضان عبد العزيز الروبي مدير القصر بعض المسابقات الثقافية.

 

وفى سياق متصل، توجهت القافلة الثقافية التابعة لبيت ثقافة القصير، إلى مدرسة الشهيد سباق الابتدائية بالقصير؛ لاكتشاف المواهب المختلفة والاستماع إلى الطلبة الحاضرين، وتم الاستماع إلى المواهب المختلفة من الطلبة في الشعر والغناء والعزف وتجويد القرآن، وعمل ورشة فنية وتقييم الأعمال من الفنان ياسر خليل، وتلاه بعد ذلك إلقاء محاضرة بعنوان «العادات والتقاليد موروث شعبي للمحافظة».

 

وتوجهت القافلة الثقافية التابعة لقصر ثقافة الغردقة إلى مكتبة مصر، حيث أقيمت محاضرة بعنوان «فنون التواصل الإيجابي داخل الأسرة» ألقاها عصام المهدي.

 

كما أقيمت ورشة فنية للفنانة نيفين عبد المنعم بعنوان «رسم البيئة المحيطة»، كما قامت باكتشاف العديد من المواهب الفنية من أعمار مختلفة، أعقب ذلك فقرة اكتشاف المواهب الغنائية والشعرية والتمثيل، والذى قام بها الفنان والشاعر الغنائي عباس سيد عباس، وتم اكتشاف العديد من المواهب.

    Dr.Randa
    Egypt Air