الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 1-10-2022.. بدء صرف مقررات السلع التموينية بالمحافظات

السلع التموينية

تحقيقات1-10-2022 | 11:25

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 1-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء منافذ توزيع السلع التموينية على مستوى الجمهورية في صرف مقررات شهر أكتوبر 2022، وفوز جمهورية مصر العربية بمقعد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة الدولية للطيران المدني.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء منافذ توزيع السلع التموينية اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، على مستوى الجمهورية في صرف مقررات شهر أكتوبر 2022، حيث شهدت قائمة صرف السلع التموينية ارتفاع أسعار 8 سلع غذائية من بينهم الزيت لتسجل الزجاجة 800 لتر نحو 25 جنيها مقابل 23 جنيها.

كما ارتفع سعر العدس 500 جرام ليسجل 12 جنيها مقابل 11 جنيها، وأيضا المسلي الصناعي بسعر 30 جنيها مقابل 24 جنيها، والصلصة 300 جرام بسعر 6 جنيهات مقابل 4.75 جنيها، وجبنه تتراباك بسعر 7.5 جنيه مقابل 7 جنيهات،  وأيضا تترباك 500 جرام بسعر 15 جنيها مقابل 13 جنيها.

ومسحوق اتوماتيك 800 جرام بسعر 20 جنيها مقابل 17.5 جنيه، صابون جاف بسعر 6.5 جنيه مقابل 5.5 جنيه، والخل بسعر 5 جنيهات مقابل 4.25 جنيه، أما النسكافية سريع الذوبان 3 جنيهات مقابل 2.5 جنيه.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، حرص الدولة على إشراك شركات القطاع الخاص في المنظومة الجديدة للمخلفات وطرح المشروعات التي يتم تنفيذها على الشركات لإداراتها والحفاظ على الاستثمارات التي ضختها الدولة في هذا الشأن لتحقيق نتائج سريعة في مستوى نظافة الشوارع فى إطار توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى فى مستوى النظافة بالشارع المصرى. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التنمية المحلية اليوم السبت مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمقر الوزارة.

شهد الاجتماع استعراض نموذج كراسة الشروط والمواصفات لخدمات الجمع والنقل وكنس وغسيل الشوارع من المخلفات البلدية الصلبة ، التي ستقوم المحافظة بطرحها لتقديم خدمات المعالجة والتخلص من المخلفات الصلبة بمدينة المحلة الكبرى وتشغيل مصنع تدوير القمامة بالمحلة، وكذا تقديم خدمات جمع ونقل القمامة بمركز ومدينة زفتى وكذا جمع ورفع ونقل المخلفات البلدية الصلبة ونظافة الشوارع بحى أول وثاني طنطا.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، فوز جمهورية مصر العربية بمقعد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة الدولية للطيران المدني، حيث تم انتخاب مستشار رئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندسة إنجي اليظي نائبا لرئيس اللجنة بدعم من المجموعة الإفريقية المتمثلة في المفوضية الإفريقية للطيران "الأفكاك".

وكانت إنجلترا قد تقدمت بالمقترح ودعمته المجموعة الإفريقية خلال مشاركة الوفد المصري برئاسة الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني في اجتماعات الجمعية العمومية ال(41) لمنظمة الايكاو وذلك تقديرا للدور الفعال والمتميز الذي تقوم به مصر في المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بصناعة الطيران المدني.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج في احتفالية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، وذلك بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ولفيف من الشخصيات العامة.

شهدت الاحتفالية تكريم البابا تواضروس الثاني لوزيرة التضامن الاجتماعي تقديرا لدورها الاجتماعي والتنموي.

وحرصت القباج على تقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، مؤكدة أن الكنيسة القبطية المصرية تعد من أقدم وأعرق كنائس العالم، ولها دور اجتماعي مهم، وتاريخ طويل ومشرف في تحقيق العدالة الاجتماعية، كما كانت ولا تزال خدمات الكنيسة الاجتماعية تستهدف غرس روح المحبة والتعاون والتراحم بين أبناء الشعب المصري، حيث تقوم الكنيسة بتقديم عدة برامج للمساعدات من بينها برنامج دعم ورعاية الفئات ممن تراها الكنيسة آولى بالرعاية.