السبت 1 يونيو 2024

مطروح: افتتاح متحف «روميل» في احتفالات العيد القومي للمحافظة

3-8-2017 | 20:21

أكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الخميس، أنه سيتم افتتاح متحف "روميل" بعد تطويره، خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي خلال الفترة من 23 حتى 25 أغسطس الجاري، وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار الدكتورة إلهام صلاح الدين، ومدير عام التطوير بمكتب الأمين العام سامح المصري، لمتابعة الإجراءات لتطوير متحف "روميل" بتكلفة مليوني جنيه، بالإضافة إلى سرعة تجهيز المتحف الإقليمي الملحق بمكتبة مصر العامة بتكلفة 3 ملايين ونصف المليون جنيه.

وقال المحافظ، إنه من المقرر حضور وزير الآثار مراسم الاحتفال بافتتاح المتحف، ومشاركة الأهالي احتفالات العيد القومي، مضيفًا أنه تمت مخاطبة شرطة الآثار لمعاينة المتحف، لتحديد مطالبهم لتأمينه، مع توفير نقطة ثابتة للتأمين، خصوصًا مع توقع الإقبال الكبير على زيارته عقب الافتتاح.

وأشار المحافظ، إلى أن إنشاء أول متحف إقليمي للآثار بالمحافظة، يعد خطوة مهمة تأتي ضمن نشر الوعي لأبناء مطروح بأهمية الآثار وقيمتها، ما يسهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على المواقع الأثرية بالمحافظة التي تتميز بها مصر، لاستعادة حركة السياحة الوافدة.

من جانبها، أكدت رئيس قطاع المتاحف، أنه من المقرر أن يضم المتحف الجديد المقام بمكتبة مصر العامة بمطروح 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسى مطروح، على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم.