السبت 1 يونيو 2024

انتخاب تايوان عضوا في اللجنة الإقليمية لمجموعة آسيا المحيط الهادئ لمكافحة غسيل الأموال

تايوان

عرب وعالم1-10-2022 | 15:53

دار الهلال

أعلنت هيئة مكافحة غسيل الأموال التابعة لمجلس الوزراء التايواني، اليوم، أن تايوان تم انتخابها لتصبح واحدة من 5 ممثلين إقليميين في لجنة الحوكمة لمجموعة آسيا/المحيط الهادئ لمكافحة غسيل الأموال.

وقالت السكرتيرة التنفيذية للمكتب سو بي يو - وفقا لوكالة أنباء تايوان (سي.إن.إيه.) - إن تايوان كان قد تم إخطارها رسميًا في 2 سبتمبر الماضي أنها ستحل محل اليابان كممثل لشمال آسيا في اللجنة للمرة الثالثة في تاريخها.

وأضافت أن منح هذا المكانة يعد اعترافًا كبيرًا بجهود تايوان ضد غسيل الأموال، لافتة إلى أنه استعدادا لتولي تايوان هذا الدور، حضر رئيس قسم مكافحة غسيل الأموال التابع لمكتب التحقيقات لان تشيا جوي اجتماعا افتراضيا للجنة الحوكمة بصفته ممثلا لشمال آسيا في 15 سبتمبر.

وأشارت إلى أن تايوان أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة آسيا/المحيط الهادئ لمكافحة غسيل الأموال، وتم انتخابها في الماضي كممثل لشمال آسيا في عامي 2009 و2005.

جدير بالذكر أن لجنة الحوكمة في مجموعة آسيا/المحيط الهادئ لمكافحة غسيل الأموال تضم ممثلاً من كل منطقة من المناطق الفرعية الخمس داخل مجموعة آسيا والمحيط الهادئ: شمال آسيا، وجزر المحيط الهادئ، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى كندا أو الولايات المتحدة أو نيوزيلندا أو أستراليا.