الجمعة 3 مايو 2024

محمد الباز: لدينا قضاء وطني وشريف وشجاع

محمد الباز

توك شو1-10-2022 | 21:34

أكد الدكتور محمد الباز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال لقائه مع القضاة رسائل محددة، أهمها حرصه الدائم على استقلال القضاء المصري.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار"، إن القضاء هو الضمانة الوحيدة لتحقيق دولة المواطنة، لأن القاضي عندما ينظر قضية معينة فهو لا ينظر للنوع أو الديانة أو المنطقة الجغرافية أو الانتماء السياسي، لكنه ينظر فقط لتطبيق القانون على الحجيع دون تمييز.

وأضاف محمد الباز، أن القضاء يتعامل بشفافية مطلقة، وكان هناك استهداف معنوي ومادي للقضاة، حتى لا يقوم القضاء بدوره في قضايا الإخوان بعد 30 يونيو، متابعا: "عندنا في مصر قضاء وطني وشريف وشجاع، ولم يخضع لأي تهديد معنوي أو مادي، ومضى في النظر في قضايا الإخوان حتى النهاية رغم التهديدات".

وأردف: "كل القضاة اللى كانوا بينظروا قضايا الإخوان بعد 30 يونيو جالهم تهديدات بالقتل، وكان الإخوان مترصدين للقضاة جدًا، وحرضوا ضدهم وكانوا ينشرون صور القضاء في القنوات كنوع من التهديد، لكن لم يتراجع قاض واحد عن نظر قضية للإخوان".

وأكد محمد الباز، أن استهداف النائب العام السابق هشام بركات واغتياله كانت رسالة واضحة لكل القضاة الذين يباشروا قضايا الإخوان، منوهًا أن تطبيق القانون أول خطوة في إرساء الاستقرار بالبلد.

نوه إلى أن مؤسسة القضاء من أكثر المؤسسات التي تتعرض للتشويه والتشكيك مؤسسة.

Dr.Randa
Dr.Radwa