الخميس 9 مايو 2024

مواعيد برامج «مدرستنا 1» لطلاب الابتدائية بدءا من اليوم وحتى السبت المقبل

تردد قناة مدرستنا

تحقيقات2-10-2022 | 11:27

إسراء خالد

مع عودة الدراسة وبدء العام الدراسي الجديد، تواصل قناة مدرستنا 1 تقديم برامجها التعليمية لطلاب الابتدائية، وذلك في مختلف المواد الدراسية بالفصل الدراسي الأول.

 وأعلنت قناة مدرستنا 1 مواعيد البرامج التعليمية لهذا الأسبوع بدءا من اليوم الأحد 2 أكتوبر وحتى السبت المقبل 8 من الشهر ذاته.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة مواعيد عرض البرامج التعليمية للصفوف الابتدائية لهذا الأسبوع، سواء المواعيد الأساسية ومواعيد الإعادة، من خلال الصور التالية:

تردد قناة مدرستنا

تردد قناة مدرستنا 1: تردد 12303 أفقي و معدل ترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة مدرستنا 2 : 10777 أفقي و معدل ترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة مدرستنا 3 المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على تردد 12206 ومعدل ترميز 27500.

ويمكنكم مشاهدة جميع الحلقات بتقنية الـ HD من خلال تطبيق «مدرستنا Plus»، وبتحميله من خلال الروابط التالية:

لمستخدمي نظام أندرويد:

https://bit.ly/3uW48Wk

لمستخدمي نظام IOS:

https://apple.co/3ulN4Kb

العام الدراسي الجديد

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أعلن أنه سيتم هذا العام دمج التكنولوجيا في البرامج الدراسية من خلال قنوات مدرستنا "1،2،3"، للصفوف من الصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي. 

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد، إن فترة المشاهدة ستساعد المدرس على تنفيذ مجموعة من التطبيقات بالإضافة إلى توفير حصة من كل مادة، واستغلالها لتطبيق اليوم الرياضي في المدرسة بالتبادل مع الأنشطة الأخرى وذلك بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة. 

وأشار إلى أن فترة المشاهدة سيتم إدارتها من قبل المدرسة بما يحقق التعلم، وسيتم إعطاء الطالب نسخة من الدروس للطالب مع جدول البث على القنوات لمشاهدة الدروس مرة أخرى، مؤكدا أن هذا الموضوع يسهم في تقليل الدروس الخصوصية بالإضافة إلى إكساب المعلمين مهارات جديدة في نظم التعليم.

Egypt Air