الأربعاء 15 مايو 2024

«القابضة للصناعات الغذائية»: تطوير وإنشاء الشركات الجديدة لتكون قريبة من منافذ التوزيع

وزير التموين

اقتصاد2-10-2022 | 18:36

أنديانا خالد

قال اللواء أحمد حسنين عبد العزيز، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة من أكبر من الشركات التي تغطي كل المحافظات من خلال أكبر شركة توزيع على مستوى الجمهورية في توزيع السلع الغذائية، حيث تم الاستعانة بشركات أجنبية في تطوير صناعة السكر، والزيوت والمواد المحفوظة.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت، أنه تم اختيار مواقع إنشاء الشركات الجديدة في صناعة الزيوت، بحيث تكون بالقرب من المحاور والطرق والموانئ، حتى يتم نقلهم بشكل جيد، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة تستهدف وفقًا لتعليمات القيادة السياسية بأن تشارك القطاع الخاص بنسبة 25%، من أجل تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في السوق المحلية. 

انطلق مؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن الفرص الاستثمارية والتي تطرحها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في مجال صناعة الزيوت بالشراكة مع القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بنسب جيدة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.