الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ السويس يفتتح مدرستين لتعليم الأساسي في بداية العام الدراسي

جانب من الفعالية

محافظات2-10-2022 | 12:39

دار الهلال

فتتح محافظ السويس عبدالمجيد صقر اليوم/الأحد/ مدرستي نجيب محفوظ بحى عتاقة، الشهيد عمرو طاهر بحي السويس للتعليم الأساسي ، في أول إيام العام الدراسي الجديد ، يرافقه الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ ، خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ، إيهاب حسن السكرتير العام المساعد ، ياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس ،والدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس و الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس .

و استهل المحافظ جولته الافتتاحية بمدرسة نجيب محفوظ لتعليم الأساسي التي تحتوي على 11 فصلا وتتضمن مراحل رياض اطفال وابتدائي وإعدادي ، و أشاد بانتظام الدراسة وتجهيزات الموجودة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

فيما افتتح المحافظ أعمال التطوير بمدرسة الشهيد عمرو الطاهر لتعليم الأساسي" مدرسة الحرية سابقا " بمنطقة زرب بحي السويس والتي يتواجد فيها 22 فصلا وتحتوي على 3 مراحل رياض أطفال و ابتدائي وإعدادي. 

وأكد صقر، أن المحافظة وفرت كل سبل والامكانيات من أجل توفير مناخ مناسب لبداية العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن المحافظة حصلت على موافقة لإنشاء مبنى ملحق بمدرسة نجيب محفوظ لتقليل الكثافة في الفصول. 

وأضاف المحافظ - في تصريح صحفي اليوم- أن المحافظة وفرت أتوبيسات لنقل الطلاب يوميا من مدرسة حمزة بن عبدالمطلب، للتعليم الأساسي بقرية الرائد إلى مدرسة يوسف السباعي بقرى شباب الخريجين بحي فيصل لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدرسة، مع توجيه هيئة الأبنية التعليمية بالانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير لعودة الطلاب مرة أخرى،بالإضافة إلى توفير ميني باص لنقل الطلاب والمعلمين بمدرسة عيون موسي للتعليم الاساسي شرق القناة، للتيسير على الطلاب لحين الانتهاء من صيانة المدرسة.