الأربعاء 12 يونيو 2024

تورط نتنياهو في تهم بالاحتيال وتلقي رشاوى

3-8-2017 | 21:24

تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي بالاحتيال وتلقي الرشاوى، وذلك بعدما أعلنت إذاعة "صوت إسرائيل"، عن الشرطة الإسرائيلية أنها تشتبه رسميًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتلقي رشاوى والاحتيال وإساءة الأمانة، في ملفين يتعلق أحدهما بهدايا ثمينة تلقاها من رجال أعمال، والآخر باتصالاته مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، وقضايا الفساد التي تم كشفها فيما يتعلق بصفة شراء الغواصات من ألمانيا.

وأفادت الإذاعة الناطقة باللغة العربية، بأن نتنياهو رد على هذه الاتهامات والشبهات المنسوبة له، بأن التحقيقات لم تتمخض عن شيء حتى الآن.

وأصدرت محكمة الصلح في ريشون لتسيون شمال تل أبيب، استجابة لطلب الشرطة، أمرًا يمنع نشر أي معلومات تتعلق بالتحقيقات التي تُجريها ضد رئيس الوزراء نتنياهو، ويأتي فرض الشرطة الإسرائيلية الحظر المشدد على النشر بعد يومين من تحول ممثل الشركة الألمانية في إسرائيل إلى شاهد ملكي، وتسريب معلومات عن أن الرئيس السابق لسلك الموظفين في ديوان نتنياهو، على وشك توقيع اتفاق لتخفيف التهم المنسوبة له مقابل تحوله إلى شاهد ملكي في إحدى القضايا هو الآخر.

وكانت ألمانيا قد أجلت قبل أسبوعين، صفقة بيع ثلاث غواصات لإسرائيل، وذلك على خلفية التطورات بتحقيقات تجريها الشرطة الإسرائيلية بتورط عدد من المسئولين في قضايا فساد، بما يتعلق بالصفقة والمعروفة في إسرائيل بالقضية 3000.