الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس يوجه الحكومة والبنك المركزي ببلورة مبادرات جديدة لتحفيز وجذب الاستثمارات الخارجية

الرئيس السيسي

الاتحادية2-10-2022 | 16:38

دار الهلال

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة والبنك المركزي ببلورة مبادرات جديدة لتحفيز وجذب الاستثمارات الخارجية إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأفاد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، منذ قليل، بأن الرئيس السيسي، يجتمع مع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي.

وكان الرئيس السيسي، اجتمع فى وقت سابق اليوم، مع وفد اقتصادي كويتي برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

وأكد الرئيس السيسي تطلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية استثماراتها في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في كل القطاعات التنموية، وذلك في ضوء ما تتمتع به مصر على امتداد رقعتها الجغرافية من بنية أساسية حديثة سواء ما يتعلق بإمدادات الطاقة، وشبكة النقل والطرق والموانئ الحديثة، وكذلك الاطار التشريعي المتطور لعملية الاستثمار، بالإضافة إلى الإرادة القوية والقرار السياسي الداعم من أعلى مستوى، وهي كلها عوامل تمثل قاعدة راسخة وداعمة للاستثمار الأجنبي في مصر.  

 

Dr.Radwa
Egypt Air