الأربعاء 15 مايو 2024

سهلة وبسيطة.. طريقة عمل قشطة حلاوة المولد (صور وفيديو)

قشطة حلاوة المولد

سيدتي2-10-2022 | 23:07

قشطة حلاوة المولد من الحلوي اللذيذة والخفيفة، ولا تخلو علب حلوى المولد منها، وتقدم لنا الشيف ماجي محمود، طريقة عمل قشطة حلاوة المولد، من مطبخها وبطريقة سهلة وبسيطة، ونتمنى أن تصنعوها بأنفسكن.

التحضير 20 دقيقة وتترك ليلة كاملة في مكان مفتوح وتقطع ثاني يوم وتقدم بألف هنا.

المقادير

-2 كوب سكر

- نصف كوب ماء

- نصف كوب عسل جلوكوز

- معلقة صغيرة ماء ورد

- 2 معلقه كبيرة جلاتين بورد.

الطريقة

- في البداية نجهز القالب المدهون بالزيت والرول استرش قبل البدء لكي لا نأخذ وقت وتجف العجينة.

- نخلط الجلاتين البودر في قليل من الماء الساخن ويترك جانبا.

- نضع على النار السكر والماء بدون تقليب حتى يذوب السكر تماما بدون أي تقليب ثم نضع عسل الجلوكوز ونقلب قليلاً لمدة دقيقتين، حتى يتجانس ثم نطفئ النار.

- في بولة نضع الجلاتين المذاب مسبقاً في الماء، أو في العجان ويضرب قليلاً في بالمضرب الكهربائي

- ثم نضيف سائل السكر بالجلوكوز الدافئ على الجيلاتين، نضيف القليل من الفانيليا أو ماء الورد، ويضرب في العجان أو بالمضرب الكهربائي لمدة من 8 لـ10 دقائق حتى يفتح اللون ويصل للون الأبيض الناصع مع مراعة إيقاف المضرب الكهربائي قليلًا في منتصف الضرب حتى لا يسخن ويكون الخليط بعض الضرب شكله مطاطي كما موضح بالصورة.

- ثم يفرش سريعًا في قالب به رول استرتش أو كيس ثلاجة مفتوح وفوقه مسحة قوية من الزيت ونرش جوز الهند وفوقه الزبيب أو الفاكهة المجففة، كما تحبون ونسكب الخليط ويفرد بواسطة اسباتولا أو معلقة سيلكون مدهونة زيت ونضع بعض ذلك الفاكهة المجففة مرة أخرى ورشه جوز الهند.

- تترك في مكان مفتوح لمدة 24 ساعه ثم تقطع بواسطة سكينة مدهونة زيت أو نشا كل مرة حتى لا تلصق وتقدم وبألف هنا وكل عام وحضرتكم بألف خير.

 

Dr.Radwa
Egypt Air