الجمعة 17 مايو 2024

تملكها دولة خليجية.. معلومات لا تعرفها عن مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

سافي للألعاب الإلكترونية

عرب وعالم2-10-2022 | 23:54

شروق صبري

مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، من الموضوعات التي يتزايد البحث عنها كثيرا عبر محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة . 

استثمارات سافي للألعاب الإلكترونية

وهذه المجموعة ملك صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادية في السعودية، وسيستثمر 142 مليار ريال  ضمن خطة السعودية للتحول إلى مركز عالمي للألعاب.
ومن ضمن  الاستثمارات 70 مليار ريال لاقتناء الكثير من حصص الأقلية في شركات أساسية تدعم خطة التطوير التي تنتهجها سافي و50 مليار ريال "للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكا استراتيجيا فعالا".

أهداف سافي للألعاب الإلكترونية
مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية  ستشمل ضمن برنامجها  20 مليار ريال أخرى من الاستثمارات للمساهمة في الشركات العريقة التي تتناسب خططها مع استراتيجية المجموعة  فضلا عن 2 مليار ريال  سيتم استثمارهم في شركات مبتكرة ناشئة .
وفي حديثة عن مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية  قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "تمثل سافي عنصرا رئيسيا من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030".

يشار إلى أن الشركة تستهدف إنشاء 250 شركة ألعاب في المملكة لتوفير 39 ألف وظيفة ورفع مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي في البلاد إلى 50 مليار ريال بحلول 2030.

رئيس سافي للألعاب الإلكترونية

وفيما يتعلق بالشخص الذي يرأس هذه المؤسسة فهو  بريان وارد الذي ترأس سابقا قسم الاستوديوهات العالمية في شركة أكتيفيجن بليزارد التي يتملك فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي ما يقارب خمسة %، وسافي تضم  5 شركات تابعة مستقلة من بينها مؤسسة الرياضيات الإلكترونية (إي.إف.جي) و(ناين66) "المعنية بإنشاء منظومة عمل متكاملة لتمكين مطوري الألعاب، عبر توفير البنية التحتية اللازمة، وتنمية المهارات وزيادة فرص الشراكات وتوفير الدعم المادي والاستشاري، لاستوديوهات تطوير الألعاب والمطورين المحليين والدوليين"/ ومن شركات سافي التابعة أيضا شركة (في.أو.في) "المتخصصة في بناء صالات للألعاب والمنافسات".

اقرأ المزيد
بخصومات 10%.. عروض كيان اليوم الوطني 92

لمعرفة مخاطر استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية لساعات طويلة اضغط هنا