الجمعة 10 مايو 2024

متحدث «التعليم» :«حجازي» طلب تقريرًا شاملا عن سلامة أبنية مدارس الجمهورية

سور مدرسة المعتمدية

أخبار3-10-2022 | 09:33

دار الهلال

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدراسة انتظمت في 59 ألف مدرسة، خلال ثاني أيام العام الدراسي، واستقبلت 25 مليون طالب،  منوها بأنه من الوارد    حدوث مشكلات في أول أيام العام.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON : إلى أن وزير التربية والتعليم  يباشر سير العملية الدراسية، واصفاً حادثة مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة بالمؤسف، متوجهًا بالعزاء إلى أسرة الفتاة التي توفيت نتيجة الحادث.

وكشف عن إحالة مدير التخطيط  بالادارة التعليمية  للجيزة ومدير فرع الأبنية التعليمية للتحقيق، وأن الوزير طلب تقريرًا شاملًا لسلامة الأبنية التعليمية في كل مدارس الجمهورية.

كما أكد إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى للتحقيق الفوري، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل حازم لمن تظهر مسؤوليتهم عن الواقعة.

وشدد على عدم إنكار الإهمال من قبل أي عنصر بشري سواء مدير مدرسة أو المشرفين على صعود الطلاب.  

تابع: هناك لجنة يتم تشكيلها قبل الدراسة يتم من خلالها مراجعة  تقرير الابنية التعليمية والوزير لا ينظر لكل تقرير  خاص بكل مدرسة على حدة حيث أن هناك مديرية إدارة تعليمية في كل منطقة .

ولفت إلى أن التوجيهات بعد إتمام  عملية المراجعة على كافة مدارس الجمهورية من ناحية سلامة الابنية التعليمية لمراجعتها والاطمئنان على سلامة تلك الأبنية .

Dr.Radwa
Egypt Air