الجمعة 19 ابريل 2024

في 8 مناطق.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم وغدا

القوافل الطبية

طبيب الهلال3-10-2022 | 10:27

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان 8 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تستمر يومي 3 و4 أكتوبر 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد في محافظات القاهرة - البحيرة - مطروح – الدقهلية - الشرقية - الإسماعيلية - المنيا – الأقصر.

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المناطق الآتية:

دست الأشراف، مركز كوم حمادة محافظة البحيرة

مركز طبي التجمع الأول، حي القاهرة الجديدة محافظة القاهرة

العشى مركز الزينية، محافظة الأقصر

المثاني، مركز النجيلة محافظة مطروح

53 أبو ماضي، مركز بلقاس محافظة الدقهلية

أنشاص البصل، مركز الزقازيق، محافظة الشرقية

البدرمان، مركز ديرمواس محافظة المنيا

مركز شباب المنياوى مركز فايد محافظة الإسماعيلية

 

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 41 قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية، خلال الفترة من يوم 2 إلى 10 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.