السبت 10 اغسطس 2024

همة.. ونشاط واستفزاز.. وحب!!

3-8-2017 | 23:09

بقلم - سكينة السادات

كان الأسبوع الماضى أسبوعا مليئا بالمشاعر المتناقضة ! فقد سعدت بالهمة والنشاط اللذين سادا الجميع فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية وفرحت بأشياء كثيرة.. وحزنت لأشياء أخرى واستفزتنى أمور أخرى ولكن أتعرفون ماذا كان الشعور المهيمن على الجو العام الذى أشاعه الرئيس السيسى.. كان جو الحب والبساطة.. والتواضع كانوا شعار المؤتمر !!

● كما سبق وكتبت فإنى أشعر بالأمان والراحة عندما أرى وأسمع ضحكات الرئيس السيسى التلقائية، ساعتها أحس أن الدنيا بخير وأنه واثق وقادر على حل جميع المشكلات العويصة التى نعانى منها وكانت كلماته أحلى بلسم أثلج صدورنا جميعا!

هى بتلقائية شديدة أعجبت كل الناس قال السيسى إنه يعرف كل شىء عن غلاء الأسعار.

قال.. إنتو فاكرين إنى مش عارف كل حاجة ؟ مش عارف سعر البطاطس والخيار وكل شىء فى السوق ؟

● الناس فرحوا وقالوا طيب مادام رئيسنا عارف كل حاجة لماذا لا يجد الحل الفورى لهذه الأزمات؟

قبل أن يسألوا هذا السؤال رد السيسى قائلاً.. الأمر يحتاج إلى بعض الوقت وقد بدأنا فورا فى التنفيذ.. ثم قال اصبروا.. اصبروا.. اصبروا..

● ارتاح الناس بعض الشىء وفرحوا لأن الرئيس (مزاجه رايق) يعنى حالته النفسية حلوة ومبسوط يعنى واثق من كل شىء وعارف كل حاجة !!

● الناس يحبون السيسى عندما ينشر المحبة من حوله مثلما فعل مع مريم وياسين وأصحاب القدرات الخاصة ويوزع الجوائز ويضحك ولا تفوته القفشة ولا التعليق !

وجاءت قرارات المؤتمر محترمة ومطمئنة بس يارب تتنفذ وسريعا يعني فورا بدون إبطاء !

● لكن ما الذى استفزنى .. بعض أسئلة الناس الذين لا يعرفون حال مصر الحقيقى ؟ عاوزين يسمعوا وعود صعب تنفيذها !! شوية شوية يا شباب .. مثل التى تطلب من الرئيس أن تكون الوظيفة موجودة يوم تخرجها مثلا !!

أقول لها كان زمان وجبر يا شابة دا كان أيام القوى العاملة وجواب التعيين فى الحكومة دلوقتى الحكومة مفروض إنها تستغنى عن ثلاثة أرباع المعينين بها لا أن تعين بلاوى جديدة !!

● أما موضوع الدكتور الحرامى الذى سرق ١٢٠ مليون جنيه وعشرة كيلو جرامات ذهب من عشرين شقة دون أن يقبض عليه ثم قبضت عليه الشرطة أخيرا فقد أثار هلع كل الناس وعاد البعض من المصايف خوفاً على شققهم !! المهم هو أن يتم تحليل شخصية الحرامى العبقرى الذى يفتح أصبعه خزينة فى ٤ دقائق ويحل كالون أصعبها شقة فى ١٥ثانية !!

حاجة مخيفة جدا أنا شخصيا مرعوبة !!

● زعلانة جداً جداً من بعض قوانين العقوبات !! وكان يجب أن يفكر البرلمان فى تغييرها ! هل تصدقون أن عقوبة خطف طفل (يعنى بنى آدم) مثل عقوبة خطف حقيبة يد فى الطريق العام بالضبط ؟ معقولة يا ناس وهناك قوانين أخرى مثل ذلك القانون أجمع بعضها وأعرضها فى مقال قادم بإذن الله إذا كان فى العمر بقية .. ما رأى، وزير العدل فى هذا الكلام؟

● بصراحة بصراحة.. زهقت من حكاية زيارات أى وفد روسى لتفقد مطاراتنا ؟ هيه إيه الحكاية بالضبط ؟ هيه تماحيك وبس معلوماتى ومن مصادر موثوق بها أن كل ما طلبه الروس من إجراءات أمنية وتكنولوجية فى مطاراتنا قد نفذت بالكامل كما طلبوه وأكثر يبقي السياحة الروسى لماذا يمنعها.. هيه تماحيك وخلاص ؟ بلاش قرف بقى وشوفوا لنا سواح غيرهم وخلاص ؟

● استفزنى إعلان فى إحدى الفضائيات عن شركة حديد.. إعلان فى أوله زى الفل يستعرض مصر وعظمتها وفى النهاية يخرج خواجة أجنبى يتهته باسم الشركة ؟ ليه الأجنبى يعنى يا سيد أبو هشيمة ؟ همه المصريين مش عاجبينك واللا إيه ؟ واللا لازم الخواجة ؟

● استفزنى أيضا عدم التركيز التام على مأساة زيادة النسل التى هى فى رأيى أكبر مشاكلنا الاقتصادية كنت أتوقع أن يولى الرئيس السيسى الأمر اهتماما أكثر وقد أعجبنى عرض وزير الصحة أحمد عماد الدين للموضوع لكن مطلوب التنفيذ العملي والفورى وإيجاد الحلول لتلك المأساة !

● لم أكن أعرف أن الوزيرة الجميلة النشيطة سحر نصر جدة مثلنا وعندها أحفاد !! بسم الله ما شاء الله.. هل يمكن أن تعرف سر الشباب والجمال ؟

● أكثر ما استفزنى هذا الأسبوع منظر إخوتنا فى الإسلام وهم يصلون خارج المسجد الأقصى نعم انتهت المشكلة ولكن ضحايانا لن ننساهم.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

 

    الاكثر قراءة