الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 3-10-2022.. صرف 10 آلاف جنيه للمصابات في واقعة مدرسة المعتمدية

وزير التعليم

تحقيقات3-10-2022 | 14:03

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 3-10-2022، ومنها وزير التعليم: صرف 10 آلاف جنيه للمصابات في واقعة مدرسة المعتمدية، و عاشور يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، ترأس د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة، بحضور د. محمد حلمي الغُر أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية في مصر، في بداية الاجتماع، وجه المجلس التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مُتمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد، وأكدوا على استمرار التعاون لتحقيق التطور المنشود في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

 وصرح د.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أن وزير التعليم العالي أكد أن  منظومة التعليم العالي من علماء وأساتذة (الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية والمعاهد)، سوف تدعى لحضور المؤتمر الذي ستنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر ديسمبر القادم؛ لمناقشة استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي في مصر خلال السنوات العشر القادمة (2022-2032)، وإثراءها والتوافق على بنودها وعناصرها المُختلفة، للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية في مصر.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي صرف 10 آلاف جنيه للطالبات المصابات في واقعة مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة والتكفل بمصاريف العلاج وإعفاء هؤلاء الطلاب من المصروفات المدرسية، جاء ذلك خلال تفقد الوزير ومحافظ الجيزة أحمد راشد اليوم الاثنين، مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة والتي شهدت واقعة انهيار سياج السلم "من الطوب" مما أدى إلى وفاة طالبة و15 إصابة أخرى.

كما قرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى ومسؤول التخطيط ومدير الأبنية التعليمية بالمحافظة إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدراسة انتظمت في 59 ألف مدرسة، خلال ثاني أيام العام الدراسي، واستقبلت 25 مليون طالب،  منوها بأنه من الوارد حدوث مشكلات في أول أيام العام.

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أن وزير التربية والتعليم  يباشر سير العملية الدراسية، واصفاً حادثة مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة بالمؤسف، متوجهًا بالعزاء إلى أسرة الفتاة التي توفيت نتيجة الحادث، وكشف عن إحالة مدير التخطيط  بالادارة التعليمية  للجيزة ومدير فرع الأبنية التعليمية للتحقيق، وأن الوزير طلب تقريرًا شاملًا لسلامة الأبنية التعليمية في كل مدارس الجمهورية.

كما أكد إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى للتحقيق الفوري، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل حازم لمن تظهر مسؤوليتهم عن الواقعة.

Dr.Radwa
Egypt Air