الجمعة 19 ابريل 2024

الإسكان: خطوات حكومية لتيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين.. صور

ملتقى المستثمرين بالمملكة العربية السعودية

اقتصاد4-10-2022 | 10:46

مصطفى ابراهيم

شارك معاون وزير الإسكان لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور وليد عباس، بملتقى المستثمرين، نيابة عن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي يعقد بالعاصمة السعودية الرياض، تزامنًا مع احتفال المملكة باليوم الوطني، وانطلاقا مما تشهده الدولة المصرية من حراك كبير في جميع المجالات لدفع عجلة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاع العقاري.

 

واستعرض الدكتور وليد عباس، الطفرة الهائلة التي حققتها الدولة المصرية بالقطاع العقاري، واستثمارها في المشروعات القومية والتنموية في مختلف المجالات كالمدن جديدة والطرق والنقل والاتصالات وغيرها من المجالات لإحداث نقلة نوعية للبناء والتنمية، مما ساهم في مضاعفة مساحة المعمور المصري، وتخفيض نسبة البطالة، وتحقيق نمو اقتصادي، بالرغم من الأزمات والتحديات المتتالية بالسنوات الأخيرة.

وأشار عباس إلى توافر المناخ الاستثماري في مصر، وأن مصر تتمتع بفرص واعدة لا سيما في القطاع العقاري في ظل توافر العمالة، وحجم الطلب السنوي الكبير والمتزايد على العقارات، مع توافر الأراضي المرفقة الجاهزة لإقامة المشروعات.

 

وأوضح معاون وزير الإسكان أن الحكومة المصرية اتخذت الكثير من الخطوات، بشأن تيسير الإجراءات وتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين، بجانب الأسعار المنخفضة مقارنة بالدول المحيطة وغير ذلك من مميزات تتمتع بها مصر في ذلك الشأن.

 

وأكد الدكتور وليد عباس، حرص مصر على تعزيز التعاون وزيادة روابط الأخوة مع الأشقاء في الدول العربية، خاصة المملكة العربية السعودية، وكذا الحرص على تقديم جميع التيسيرات للمستثمرين وتذليل أي عقبات تواجه الاستثمار بمصر.

 

وانتهى اللقاء بعرض عباس، نماذج للفرص الاستثمارية المتاحة ببعض المدن الجديدة منها مدن ( القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – أسوان الجديدة – السادس من أكتوبر )، موجهاً الدعوة للمستثمرين المشاركين في الملتقى للاستثمار في مصر.